الأحد: 13/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

شاهر سعد يطالب بتوفير حماية دولية لنقابات العمال في قطاع غزة

نشر بتاريخ: 30/01/2007 ( آخر تحديث: 30/01/2007 الساعة: 17:49 )
نابلس - معا- للمرة الثالثة على التوالي يتعرض الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين لاعتداءات تفجيرية، وقالت مصادر مسئولة إن منزل نائب الأمين العام راسم البياري تعرض مساء الليلة الماضية لإطلاق نار وتفجير أبواب المنزل والكراج بعبوات ناسفة وقبل يومين أطلقت قذيفة صاروخين على المنزل مما أدى وقوع أضرار جسيمه بالطابق السفلي .

وكانت إذاعة الاتحاد العام قد تعرضت لهجوم بالقنابل اليدوية والعبوات وإطلاق نار في الثاني عشر من تشرين أول الماضي مما أدى إلى أضرار جسيمة بالمعدات وترويع للموظفين .

واصدر شاهر سعد الأمين العام للاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين بيانا ندد وشجب بشدة تكرار الاعتداءات التفجيرية والصاروخية عن الاتحاد العام لنقابات ومنزل رئيسة البياري في قطاع غزة . وبعث سعد بمذكرة تفصيلية لمنظمة العمل الدولية وللاتحاد الدولي للنقابات وللاتحاد الدولي للنقابات العربية وأمينه العام حسن جمام .

وطالب سعد في مذكرته المؤسسات والمنظمات النقابية الدولية بشجب و ادانه مثل هذه الهجمات وتوفير حماية دولية للنقابات العمالية الفلسطينية وبخاصة في قطاع غزة .

واعتبر سعد تكرار الاعتداءات بأنها استمرار في مخطط الفتنة الداخلية وشق الصف الفلسطيني ولإرهاب منظمات المجتمع المدني وعلى رأسها نقابات العمال التي جل ما تسعى إليه الدفاع عن حقوق العاملين في ظروف الأزمة الاقتصادية الخانقة .