الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية غزة ترحب باتفاق وقف الاقتتال بين حركتي فتح وحماس وتثمن الوساطة المصرية والدعوة السعودية

نشر بتاريخ: 30/01/2007 ( آخر تحديث: 30/01/2007 الساعة: 18:16 )
غزة-معا- ثمنت بلدية غزة الجهود المصرية الحثيثة التي أدت إلى توصل حركتي فتح وحماس ليلة أمس إلى اتفاق بوقف كافة أشكال الاحتراب والاقتتال والعنف الداخلي.

وعبرت البلدية في رسالة بعثها الدكتور ماجد أبو رمضان للسفير المصري د. أشرف عقل أمس عن شكر وتقدير وامتنان أبناء الشعب الفلسطيني البالغ للجهود المصرية المباركة والتي تؤكد بما لا يدع مجالاً للشك حرص مصر.

وثمنت البلدية الدور الذي بذله الوفد الأمني المصري الذي قالت :"أنه دأب منذ اللحظات الأولى لاندلاع الاشتباكات على القيام بكل جهد ممكن لاحتواء الموقف ووأد الفتنة وإنهاء الوضع المتأزم بين الأشقاء في حركتي فتح وحماس".

وأعرب د. أبو رمضان في رسالته للسفير المصري عن سعادة وفرحة أبناء الشعب الفلسطيني للتوصل إلى هذا الاتفاق الذي يأمل جميع الفلسطينيين في الداخل والخارج وفي كل مكان أن يتحول إلى نهج ثابت وأن تنفذه الحركتي فتح وحماس تنفيذاً أميناً مخلصاً من أجل وأد الفتنة وحقن دماء الشعب الفلسطيني الذي يعاني نفس المعاناة .

وفي السياق نفسه رحبت بلدية غزة بالمبادرة السعودية التي أطلقها خادم الحرمين الملك عبد الله بن عبد العزيز لاستضافة الفلسطينيين من أبناء حركتي حماس وفتح في مكة المكرمة وتحقيق المصالحة الشاملة بينهما مؤكدة على لسان رئيس البلدية د. ماجد أبو رمضان المبادرة السعودية الكريمة تعبر بما لا يدع مجالاً للشك حرص المملكة العربية السعودية ملكاً وحكومة وشعباً على المصلحة الوطنية العليا للشعب الفلسطيني وتحسسهم الدائم على الوفاق والاتفاق بين أبناء الشعب الواحد.