الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

طوباسي يبحث ترتيب فعاليات الاسبوع الوطني للشباب الفلسطيني

نشر بتاريخ: 02/09/2012 ( آخر تحديث: 02/09/2012 الساعة: 17:30 )
طوباس- معا - استقبل محافظ طوباس والأغوار الشمالية مروان طوباسي اليوم في مكتبه رئيس جمعية الكشافة والمرشدات الفلسطينية محمد جميل سوالمة ومفوض تنمية القيادات للجمعية محمد حمد وذلك بحضور حسام دراغمة مدير عام الشؤون الادارية والمالية بالمحافظة.

وجاء هذا اللقاء في إطار بحث تنفيذ مسير خلوي بالخارطة والبوصلة للكشافة ضمن خطة تنفذها الجمعية لمتطلب الشارة الخشبية ، حيث سيحط مسير الكشافة في ساحة المحافظة عصر هذا اليوم ليقضوا ليلتهم الأولى في المسير امام مقر المحافظة .

واشار المحافظ طوباسي الى دعمه المستمر لمسيرة الكشافة الفلسطينية وتنميتها وتطويرها مؤكدا ان المحافظة ترحب دائما بأي مبادرة شبابية خلاقة من شانها تنمية روح الانضباط والتطوع لدى الشباب الفلسطيني وللنهوض بالحركة الكشفية الفلسطينية.

وبحث المحافظ طوباسي مع رئيس " الجمعية " تشكيل لجنة مركزة لمتابعة تنفيذ فعاليات الأسبوع الوطني للشباب الفلسطيني والذي سينطلق في الأسبوع الثاني من شهر تشرين الثاني القادم بالشراكة مع والوزارات والمؤسسات الاهلية والمجتمع المدني وفعاليات المحافظة وسيحتوي على نشاطات وفعاليات رياضية ثقافية اجتماعية وأخرى كشفية وفنية كما يهدف الاسبوع الوطني للشباب الى تكريس فكرة الهوية الفلسطينية وتطويرها عبر الاجيال وتنمية الثقافة الوطنية والعمل التطوعي والتكافل الاجتماعي وخصوصا مع اسر الشهداء والأسرى والتعريف بخطورة الاستيطان وعمليات التهويد التي تمارسها حكومة الاحتلال بشكل يومي.

وبدوره ، ثمن سوالمة ما تقدمه مؤسسة المحافظة وعلى رأسها المحافظ طوباسي من دعم متواصل للحركة الكشفية واحتضانها لفعالياتها ، مؤكدا استعداد الجمعية لأي فعاليات شبابية تنظم بالمحافظة .

واستعرض سوالمة خطة متطلب الشارة الخشبية حول المسير بالخارطة والبوصلة والتي ستنفذها " الجمعية عصر اليوم " ليحل المشاركون ضيوفا على المحافظة ويمضون ليلتهم في ساحاتها .