الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

ديوان الموظفين: جداول التشكيلات سيُثمر باعادة هيكلية مؤسسات السلطة

نشر بتاريخ: 03/09/2012 ( آخر تحديث: 03/09/2012 الساعة: 14:14 )
رام الله - معا - قال رئيس ديوان الموظفين العام موسى ابو زيد اليوم الاثنين، ان برنامج جداول التشكيلات الذي يعمل عليه ديوان الموظفين لصالح مؤسسات القطاع العام، سيُثمر بإعادة هيكلة مؤسسات السلطة وفق احتياجاتها الفعلية من الموارد البشرية، وتمكين كوادرها لتحقيق اهدافها وفق خططتها الاستراتيجية، وتقديم الخدمات للمواطن الفلسطيني محور اهتمامها الاول.

جاء ذلك خلال لقاءه وزيرة الشؤون الاجتماعية ماجدة المصري اليوم في مقر الوزارة والكادر الاداري المشرف على انجاز جداول التشكيلات.

وأضاف ابو زيد ان الديوان يمضي قدما بتنفيذ برامج عالمية لتطوير وتمكين اداء العاملين في مؤسسات القطاع المدني، وتسهيل تقديم الخدمات للمواطن الفلسطيني، مستندا لتجارب عالمية وقصص نجاح اثمرت في تطوير العمل الاداري في العديد من الدول العربية والعالمية، واتخاذ مبدأ التشارك الفعال والتكامل مع المؤسسات الحكومية لإنجاح تلك البرامج.

وأوضح ابو زيد اهمية انجاز جداول التشكيلات والعمل به وأثره في ضبط الحراك الوظيفي داخل المؤسسات وإنشاء قاعدة بيانات ومعلومات حول العاملين بها ودروهم الحالي والمستقبلي في تحقيق اهداف مؤسساتهم، وضبط الموازنة العامة وفاتورة الرواتب وتحديد احتياجات المؤسسات المستقبلية من الموارد البشرية.

واثنى ابو زيد على الجهود التي تبذلها وزارة الشؤون الاجتماعية لإنجاح البرامج بالتعاون مع ديوان الموظفين، وثمن دورها الريادي في تقديم الخدمات للعديد من الاسر الفلسطينية.

من جانبها اشارت المصري الى التقدم والتطور اليومي والنوعي في عمل ديوان الموظفين من خلال برامجه الهادفة التي يعمل بها لصالح مؤسسات السلطة، مضيفة انها تعطي نوعا من التفاؤل والحيوية في العمل.

وأوضحت المصري ان وزارة الشؤون الاجتماعية هذا العام تضاعف عدد المستفيدين منها لأكثر من مئة الف اسرة فلسطينية،ويقع على عاتق موظفيها العديد من المسؤوليات وسيعمل جدول التشكيلات على مساندة الوزارة لتنفيذ برامجها وتحديد الاحتياجات من الموارد البشرية وتوزيعها وفق اهداف الوزارة في خطتها الاستراتيجية.

وحضر اللقاء عن الديوان الادارة العامة للتخطيط الوظيفي وجداول التشكيلات وعن الوزارة الكادر المختص بانجاز جدول تشكيلاتها.