الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

خلال مسيرة:مشاركون يطالبون الصليب والأمم المتحدة التدخل لانقاذ الأسرى

نشر بتاريخ: 03/09/2012 ( آخر تحديث: 03/09/2012 الساعة: 12:39 )
غزة- معا- شاركت أعداد كبيرة من المواطنين صباح اليوم في مسيرة حاشدة نظمتها لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية دعماً للأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال الإسرائيلي, وللمطالبة بحمايتهم.

وانطلقت المسيرة من أمام مقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر الدولي بعد تسليم المشاركين رسالة لمبعوث الصليب تطالبه بالتدخل العاجل لإنقاذ حياة الأسرى والمضربين متجهة إلى مقر الأمم المتحدة بغزة.

وقام المشاركون بتسليم مذكرة لرئيس البعثة لقطاع غزة مطالبين فيها بالضغط على الاحتلال للإفراج عن الأسرى, وتلبية مطالبهم لإنهاء إضرابهم المستمر عن الطعام, ولوقف الانتهاكات بحقهم.

وأوضح جمال فروانة رئيس منظمة أنصار الأسرى لـ"معا" أن الرسالة التي وجهت لأمين عام الأمم المتحدة بان كي مون تضمنت أوضاع الأسرى, خاصة في ظل تدهور حالتهم الصحية.

وأضاف:" طالبنا في الرسالة بان كي مون بالتدخل لإنقاذ حياة الأسرى ", داعياً إلى عدم الصمت على تلك القضية المهمة.

وطالب الأسير المحرر والقيادي في حماس توفيق أبو نعيم المؤسسات الدولية والإنسانية بالتحرك العاجل من أجل إنهاء معاناة الأسرى.

وأشار إلى أن الأسرى يعيشون ظروف صعبة, مبيناً أن إضراب بعضهم وصل لأكثر من 100 يوم ما يعني أنهم في حالة خطرة تستدعي حمايتهم فوراً.

وناشد أبو نعيم العالم العربي والإسلامي بوقفة جادة مع الأسرى الفلسطينيين, وتحريك ضمائرهم لحماية أجل من يدافع عن الإسلام والمسلمين.

وأكد أن الشعب الفلسطيني لن ينسى أسراه, وأنه سيبذل الكثير من أجل تحريرهم من سجون الاحتلال, لافتاً إلى أن بعضهم مضى على أسرهم أكثر من 30 عاماً.

ومن جهتهم تمنى أهالي الأسرى الإفراج العاجل عن أبنائهم, مطالبين بمزيداً من الدعم لهم , مبينين أنهم بحاجة ماسة للوقوف بجانبه.

وناشد الأهالي الراعي المصري لاتفاق الأسرى الذي تم بين الجانب المصري والإسرائيلي بالوقوف أمام مسؤولياته لتنفيذ ما تم الاتفاق عليه بخصوص الأسرى.

وتخلل المسيرة أعلام فلسطينية, وحمل المشاركون شعارات منها " الشعب يريد تحرير الأسرى وانقاضهم من سجون الاحتلال".