الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مشروع متين ينهي الجولة الثانية من تدريب اعضاء النيابة العامة

نشر بتاريخ: 03/09/2012 ( آخر تحديث: 03/09/2012 الساعة: 16:10 )
نابلس - معا - عقد مشروع تعزيز النيابة العامة الفلسطينية متين دورة تدريبية في تطبيقات برنامج سير الدعوى الجزائية ميزان 2 لأعضاء النيابة العامة في نابلس وطولكرم والخليل. وعقدت الدورة على مدار يومين متتاليين في قاعة فندق مراد السياحي في بيت لحم.

وافتتحت الدورة بكلمة ترحيبية من د حسين العيسة نائب مدير مشروع متين الذي شكر المتدربين وثمن لهم اهتمامهم في حضور هذه الدورة، وقدم نبذه حول مشروع متين وهدافه مؤكدا أن هذا النوع من التدريب غاية في الأهمية كون أنه سيتيح لأعضاء النيابة التعرف على تطبيقات برنامج ميزان 2 والعمل عليه بشكل يومي الأمر الذي سيهل من عمل عضو النيابة إلى حد كبير.

وقدم الدورة الأستاذ عبدالله السودي خبير برنامج الميزان في مشروع متين مستخدما الأسلوب التطبيقي في التدريب على محتويات البرنامج والذي أتاح لكافة المشاركين العمل والتدرب على استخدام البرنامج حيث تناول التدريب المواضيع التفصيلية لإستخدام البرنامج وهي تسجيل الدعاوى وتعديل البيانات الخاصة بالشكاوى والدعاوى التحقيقية، متابعة حالات الدعوى والمواعيد وكتابة المحاضر التحقيقية، إصدار القرارات الخاصة بوكيل النيابة ومتابعتها من مكتب النائب العام إضافة إلى التدريب على إصدار التباليغ المختلفة ومتابعتها ومتابعة معلومات الموقوفين.

ويذكر أن مشروع متين قام بتطوير برنامج سير الدعوى الجزائية ميزان 2 من خلال خبراء محليين مؤهلين لتطبيقه في جهاز النيابة العامة الفلسطينية، وقدم المشروع سلسلة من الدورات التدريبية النظرية والميدانية للطاقم الإداري في مكاتب النيابة العامة بغرض تأهيل كادر مهني للعمل في تطبيقات البرنامج، ويطبق البرنامج حاليا في تسع مكاتب نيابة عامة إضافة إلى مكتب النائب العام كما أن مشروع متين سيقوم ببرنامج تدريبي يشمل عدة دورات في تطبيقات برنامج ميزان 2 لكافة أعضاء النيابة الفلسطينية.