الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

صيدم: موافقة الفصائل على ميثاق الشرف البيئي يدخلها عهدا جديدا

نشر بتاريخ: 03/09/2012 ( آخر تحديث: 03/09/2012 الساعة: 18:36 )
رام الله - معا - التقى وفد من جمعية مركز الإعلام البيئي، اليوم الاثنين، مع د. صبري صيدم عضو المجلس الثوري لحركة فتح ومستشار الرئيس لشؤون المعلوماتية وذلك لبحث ومناقشة ميثاق الشرف البيئي "مدونة السلوك" التي يعتزم المركز توقيعها مع الأحزاب والفصائل الوطنية، والتي كان أجرى حواراً مستفيضاً حولها مع ممثلي الفصائل في وقت سابق.

وجرى خلال اللقاء الذي ضم عضوا مجلس الإدارة ريما الحسن وعبد الحكيم أبو جاموس ومدير الجمعية علاء حنتش، بحث العديد من القضايا التي تتعلق بالمركز ونشاطاته وخططه وبرامجه المستقبلية على صعيد الإعلام البيئي والآليات الكفيلة بإنجاح مضمون ميثاق الشرف البيئي.

واعتبر د. صيدم أن موافقة الفصائل والأحزاب على هذه الميثاق يدخلها عهداً جديداً، ويعيد الأجندة الاجتماعية إلى برنامجها. وأبدى للوفد سعادته بأخذه زمام المبادرة بطرح هذا الموضوع الذي وصفه بالمهم، وأثنى على جهود المركز في هذا المجال.

وقال د. صيدم إن معركتنا هي معركة بيئية على الماء والهواء والترددات والأشجار والنفايات الصلبة والسائلة والطاقة الشمسية المهددة والجغرافيا ككل، داعياً المركز إلى تنفيذ حملات توعية في المدارس بهذا الخصوص. وأبدى استعداده التام لدعم المركز ونشاطاته.

بدوره، تحدث حنتش عن خطط المركز الرامية إلى النهوض بالإعلام البيئي، مركزاً على فكرة إنشاء مركز إنتاج إعلامي بيئي، ليساهم في ايصال الرسالة الاعلامية البيئية بما يتناسب مع الجمهور،وتضمينها محتوى يلامس الاحتياجات الوطنية.

وقدمت الحسن عرضا لفكرة الصندوق الأخضر المرتقب تنفيذه مع المؤسسات والشركات والبنوك في إطار مسؤوليتها الاجتماعية.