الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد الكتلة الإسلامية المشارك في الملتقى المغربي الثامن يعود للقطاع

نشر بتاريخ: 03/09/2012 ( آخر تحديث: 03/09/2012 الساعة: 17:59 )
غزة -معا - عاد مساء اليوم الاثنين وفد الكتلة الاسلامية المشارك في فعاليات الملتقى الوطني المغربى الثامن الذي نظمته شبيبة حزب العدالة والتنمية الإسلامي المغربي، تحت عنوان "شباب مع الإصلاح ضد الفساد"، برئاسة الأمين العام للحزب ورئيس الحكومة المغربية عبد الإله ابن كيران .

وكان وفد الكتلة الاسلامية الممثل بـ أ. هاني مقبل رئيس الكتلة الاسلامية ، وأ. زاهر قلجة وأ. سعيد الحاطوم من قيادات الكتلة الاسلامية ، قد شاركوا في الملتقى الوطنى المغربى الذى عقد في مدينة طنجة المغربية الواقعة عند مضيق جبل طارق على الحدود مع اسبانيا بين 26 آب وحتى الثاني من أيلول ، وشارك فيه اكثر من 2500 شاب وشابة من مختلف أنحاء المملكة المغربية وعدد من الدول العربية والاسلامية .

كما أظهر وفد الكتلة الاسلامية خلال مشاركته في المؤتمر الدور الكبير الذى يلعبه الشباب في تطور الحضارات وتقدم الأمم مؤكدين على ضرورة استغلال الطاقات وتوفير كافة الامكانيات من أجل الارتقاء بالشباب الاسلامي ومنافسة الغرب في التطور التكنولوجى والتقنى وفى كافة المجالات .

وأكد الوفد على الدور الفاعل للحركات والأطر الشبابية والطلابية في يقظة العالم الإسلامي وما يعيشه من أحداث غيرت مجرى التاريخ ، ودور الشباب الكبير فى الوقوف ضد المؤامرات التي تحاك ضد العالم الإسلامي بما يملكون من قوة وعدد وطاقة.

وأوضح وفد الكتلة الاسلامية أبرز المعيقات التي تواجه العمل الطلابي والشبابي في جامعات وكليات ومدارس فلسطين ، مبينين مدى المعاناة التي يحياها الشعب الفلسطيني نتيجة الحصار المستمر للقطاع ، مؤكدين على أن الكتلة الاسلامية وقيادات الحركة الاسلامية في قطاع غزة والضفة الغربية واصرارهم على التحدي والعمل رغم كل الظروف أوجد عمل طلابي خدماتي مميز .

ويشار الى أن الملتقى الوطني المغربي الثامن يهدف الى تبادل الخبرات ومناقشة مجموعة من المواضيع سواء ذات البعد الوطني المغربي والعديد من المواضيع المرتبطة بقضايا الأمة ، ويشارك فيه مجموعة مميزة من المفكرين والسياسيين والمثقفين المغاربة والعرب والأجانب ، وشباب فاعل من فلسطين ومصر وتونس وموريتانيا وتركيا والسودان وسوريا.