الأحد: 13/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

خمس اطروحات علمية من جامعة النجاح تحصل على المراتب الاولى في مسابقة الكتب

نشر بتاريخ: 30/01/2007 ( آخر تحديث: 30/01/2007 الساعة: 21:12 )
نابلس -معا- حصلت خمس أطروحات علمية نوقشت في قسم التاريخ في جامعة النجاح الوطنية على المراتب الأولى في مسابقة الكتب المطبوعة ذات الأصول العلمية المحكمة، والتي يقيمها اتحاد معارض الكتب العربية.

والرسائل العلمية الفائزة هي: "الاستيطان في قطاع غزة"، للباحث الدكتور جهاد البطش، و"الاستيطان في منطقة نابلس" للباحث الدكتور محمد عودة، و"الاستيطان في منطقة القدس" للباحث أ. محمد عناب ، و"الولاة والعمال في العصر الأموي" للباحث أ. حسن عياش.

وأشاد رئيس قسم التاريخ في جامعة النجاح الوطنية د.عدنان ملحم، بهذه النتائج وقال أن هذا الانجاز يعود الى ضم قسم التاريخ في الجامعة نخبة علمية مميزة في مجال البحث العلمي ، وشكر رئاسة الجامعة على دعمها اللامحدود للقسم.

وقد ثمن أ.د. رامي حمد الله هذه النتائج، مؤكدا أن هذا التميز هو نتاج الجهد الكبير الذي يبذله الطاقم التدريسي في القسم. وهو حصاد الدعم الكبير الذي تبذله الجامعة في ترسيخ أسس البحث العلمي وتشجيعه في جميع المجالات الآكاديمية والبحثية.

وصرح أن هناك خططاً مستقبلية لطباعة الرسائل المميزة التي يكتبها طلبة الجامعة بأقسامها المختلفة من خلال عمادة البحث العلمي.

ودعا رئيس الجامعة مؤسسات السلطة ، والمجتمع المدني الاطلاع على الاطروحات التي تجيزها عمادة الدراسات العليا في الجامعة والاستفادة من جهد الباحثين المميز.