الأحد: 13/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مشروع "إنجاز فلسطين" يحتفل بتخريج دفعة من طلبته في محافظة نابلس

نشر بتاريخ: 30/01/2007 ( آخر تحديث: 30/01/2007 الساعة: 21:23 )
نابلس -معا- أقام مشروع "إنجاز فلسطين " التابع لمؤسسة إنقاذ الطفل اليوم حفل تخريج 400 طالب وطالبة من مختلف مدارس محافظة نابلس كانوا قد شاركوا بدورات تدريبية في المشروع.

وأقيم حفل التخريج في مسرح الأمير تركي بن عبد العزيز في حرم جامعة النجاح الوطنية الجديد، وحضر الحفل المدير العام لمؤسسة إنقاذ الطفل في فلسطين السيد ديفيد هاسل والسيدة رندة سلامة مديرة مشروع " إنجاز " في الضفة الغربية وقطاع غزة وعدد من المتطوعين الذين شاركوا في تدريب الطلبة من مؤسسات القطاع الخاص.

وفي بداية الحفل ألقى هاسل كلمة شكر فيها جامعة النجاح الوطنية ممثلة برئيس الجامعة الأستاذ الدكتور رامي الحمد الله، والعلاقات العامة وإذاعة النجاح الذين ساهموا في إنجاح هذا الاحتفال، كما قدم الشكر للشركات التي دعمت هذا المشروع.

بدورها ألقت رندة سلامة كلمة بينت فيها أن مؤسسة إنقاذ الطفل تقوم منذ عام 2005 من خلال مشروع " إنجاز" بتعزيز الفرص الاقتصادية للشباب وتقليص الفجوة عن طريق سلسلة من الدورات التي يشرف عليها عدد من المستشارين المتخصصين حيث بدأ هذا المشروع في مدينة رام الله والبيرة واستفاد منه 1200 طالب وطالبة من 8 مدارس وهدفت هذه الدورات إلى تعريفهم بفرص العمل وسوق العمل المحلي، وبناء على النتائج التي توفرت بعد الدورات تقرر أن يمتد المشروع إلى مدينة نابلس.

وعن المتطوعين من القطاع الخاص الذين ساهموا بتدريب الطلبة القى مدير العلاقات العامة في مجموعة الاتصالات الفلسطينية بسام ولويل كلمة القطاع الخاص وجه من خلالها نداء إلى الفصائل الفلسطينية المتقاتلة في قطاع غزة لوقف الاقتتال الداخلي.

ودعا كافة المسئولين إلى النظر إلى الأطفال كيف يعبرون عن أنفسهم بآلة موسيقية وينظرون إلى مستقبل حر لهم، مضيفا أن شركات القطاع الخاص لا يتوقف دورها على توفير الربح بل يقع على عاتقهم مسؤولية مساعدة الاطفال من خلال توفير فرص للتنمية.

وخلال المهرجان قدم كورال مدرسة مار اليوسف مقطوعات موسيقية كما قدمت فرقة مدرسة بنات بلاطة الأساسية الأولى فقرة من الدبكة الشعبية الفلسطينية وتم خلال الحفل أيضا بث فيلم وئائقي عن رحلة طلبة المشروع إلى بعض مؤسسات القطاع الخاص في المدينة.

وفي نهاية الاحتفال وزعت الشهادات التقديرية على المشاركين من الطلبة.