الأحد: 08/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

هيئة الدفاع عن نواب حماس ترفض محاكمتهم لانهم يتمتعون بحصانة دبلوماسية

نشر بتاريخ: 31/01/2007 ( آخر تحديث: 31/01/2007 الساعة: 03:26 )
جنين- معا- رفضت هيئة الدفاع من النواب قائمة التغيير والإصلاح الـ14 عن محافظات الشمال الذين عرضوا صباح الثلاثاء أمام محكمة "سالم" العسكرية، محاكمة النواب كونهم يتمتعون بحصانة دبلوماسية، ولا تجوز محاكمتهم حسب الأعراف الدولية.

وقال المحامي مصطفى العزموطي المحامي المختص في شؤون المعتقلين في محافظة جنين: "إن هيئة الدفاع اعتبرت أن عرض النواب والعضوين في المجالس البلدية على المحكمة باطلاً جملة وتفصيلاً، كون النواب وأعضاء المجالس البلدية، يتمتعون بحصانة دبلوماسية تمنع عرضهم على القضاء.

وأضاف العزموطي، "أن المحكمة رفعت الجلسة التي استمرت لساعتين بعد أن طلبت من هيئة الدفاع جلب المزيد من الشروحات القانونية عن الحصانة حتى الجلسة القادمة للمحاكمة في 29/3/2007".

ومن الجدير بالذكر انه تم عرض أحد عشر نائباً في المجلس التشريعي الأعضاء في كتلة "التغيير والإصلاح" بينهم وزير المالية الدكتور عمر عبد الرازق, بالإضافة لرئيس بلدية جنين الدكتور حاتم جرار ونائب رئيس بلدية قلقيلية الدكتور عدنان عصفور المتحدث باسم قائمة "التغيير والإصلاح" صباح الثلاثاء على محكمة "سالم" العسكرية للنظر في اعتقالهم المستمر منذ سبعة أشهر، وقد تم تأجيل محاكمتهم حتى 29/3/2007.