الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الوفد البارالمبي في ضيافة البرلمان البريطاني

نشر بتاريخ: 04/09/2012 ( آخر تحديث: 04/09/2012 الساعة: 14:32 )
لندن- معا- اللجنة الاعلامية للجنة البارالمبية- اقام السفير الفلسطيني في بريطانيا البروفيسور مناويل حساسيان والنائب في البرلمان البريطاني جيرمي كوبرن حفل استقبال كبير في قاعة بورتوكلاس بالبرلمان البريطاني وذلك للترحيب ببعثة اللجنة البارالمبية الفلسطينية المشاركة بالالعاب الدولية المقامة في لندن هذه الايام.

وحضر هذا الحفل العديد من النواب اعضاء البرلمان ورؤساء منظمات التضامن مع الشعب الفلسطيني وبعض الشخصيات الاعتبارية والمثقفة وبعض الفنانين ورجال اعمال بريطانيين وفلسطينيين بالاضافة لاركان السفارة واتحاد الطلبة والجالية الفلسطينية في لندن.

وقد بدأ الحفل بكلمة النائب البريطاني جيرمي كوبرن الذي رحب باعضاء البعثة واثنى عليهم وعلى شجاعتهم وارادتهم بتخطي كل الصعاب والعراقيل والتحديات وتمكنوا من الوصول للالعاب البارالمبية وتمثيل بلادهم على اكمل وجه.

واضاف بان بلاده يجب ان تقدم كل الدعم والمناصرة للشعب الفلسطيني لانه يستحق ذلك وتمنى التوفيق والفوز بالالعاب مع ان وصولهم الى لندن هو الفوز بعينه.

|187749|ومن ثم خاطب السفير الفلسطيني البروفيسور مناويل حساسيان الحضور شاكرا لهم حضورهم ومساندتهم للبعثة وللشعب الفلسطيني وتحدث عن المعاناة التي واجهها اعضاء البعثة حتى وصلوا الى لندن واضاف قائلا "ان هؤلاء الابطال المتواجدين بيننا قد حققوا الفوز واستحقوا الميداليات الذهبية لحظة ما وصلوا ارض المملكة المتحدة لانهم تمكنوا من تمثيل بلدهم فلسطين وانهم يحملون رسالة رياضية وسياسية للعالم باننا شعب له حقوقه ويؤمن بالسلام. وان المركز الرابع الذي حصل عليه اللاعب زقوت يعني لنا الكثير واهمه اننا قادرون ومستعدين وهذا اغلى من الميدالية الذهبية.

ومن ثم جاء الدور في التكلم على اكرم علي عكه رئيس اللجنة البارالمبية الفلسطينية رئيس البعثة والذي وجه شكره وتقديره للسفير وللنائب كوبرن على الدعوة وتنظيم هذا الحفل وقال اننا هنا تجسيدا لحق الفلسطيني وخاصة الرياضي منه بالتواجد في جميع المرافق الدولية وان الابطال البارالمبيين الفلسطينيين الذي يصنعون من اللا شئ انجازا وابداعا يستحقون كل التحية والتقدير.

واضاف قائلا "اننا هنا تعبيرا وتجسيدا للوفاء لشهداء فلسطين وتقديرا لاسراها وجرحاها ومعاقيها واننا كما اننا نحمل رسالة رياضية فاننا نحمل كذلك رسالة سياسية انسانية وان هذا التجمع لدليل واضح على عدالة قضايانا واننا في نهاية المطاف سنحقق ما نصبو اليه.

وتم اشاراك اللاعبين في حديث فتحدث اللاعب خميس زقوت الذي اشار الى المعاناة والمصاعب التي مر بها حتى تمكن من الوصول الى لندن وقال اننا في فلسطين نفتقر الى الكثير من المرافق والادوات التي تمكننا من تقديم الافضل مما نقدم حتى الان وتحدث عن منافسة دفع الجلة وحصولة على المركز الرابع وان هذا انجاز جيد لفلسطين وله

وبعد ذلك كان هناك تداخلات من نواب برلمانية وشخصيات مسؤولة اثنوا جميعهم على البعثة واظهروا التأييد والدعم لفلسطين في جميع المجالات

وقدم السفير حساسيان وباسم اللجنة البارالمبية والشعب الفلسطيني عميق شكره وامتنانه للسير فنسنت فين القنصل البريطاني العام المتواجد حاليا في لندن على ما قدمه للجنة وللمشاركة في الالعاب البارالمبية الدولية.

وفي الختام قدم رئيس اللجنة عكه درعا تقديريا للنائب البريطاني جيرمي كوبرن شكرا وعرفانا على دعوته ودعمه ومساندته للشعب الفلسطيني ومناصرته لحقوقه وقضاياه.