الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

لجنة الانتخابات تقيم ورشة عمل في مزارع النوباني حول الترشح والرقابة

نشر بتاريخ: 04/09/2012 ( آخر تحديث: 04/09/2012 الساعة: 14:55 )
رام الله - معا - عقد مكتب منطقة رام الله والبيرة الانتخابية بالتعاون مع جمعية المرأة العاملة ورشة عمل في بلدة مزارع النوباني برام الله اليوم حول اجراءات الترشح والرقابة على الانتخابات المحلية المزمع اجراؤها في العشرين من الشهر القادم.

وحضر الورشة التي التي عقدت على مدار ساعة من الزمن، موظف الاجراءات الانتخابية في مكتب منطقة رام الله والبيرة الانتخابية مراد السبع ، وموظفة العلاقات العامة رنيم فراح الى جانب منسقة مشروع الانتخابات في جمعية المرأة العاملة نعمة عساف.

واستعرض السبع اجراءات التقدم بطلب للترشح للانتخابات المحلية مشددا على ضرورة الالتزام باجراءات لجنة الانتخابات المركزية والالتزام بتقديم الأوراق الثبوتية لكل مرشح يرغب في ادراج اسمه ضمن الكشف المغلق لطلب الترشح.

من جانبها أشارت موظفة العلاقات العامة في مكتب منطقة رام الله والبيرة الانتخابية رنيم فراح الى أهمية دور المراقبين المحليين في تعزيز شفافية ونزاهة الانتخابات المحلية مشددة على ضرورة تقديم مؤسسات المجتمع المدني لطلبات رقابة محلية حتى يتسنى لهم القيام باجراءاتهم الرقابية بكل يسر وسهولة.

الى ذلك أكدت نعمة عساف على وجوب تقدم المراة لترشيح نفسها في الانتخابات كون القانون الفلسطيني يضمن لها حق المشاركة من خلال فرضه للكوتا النسائية.