الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الرجوب يعلن ترشحه لولاية ثانية لرئاسة اتحاد كرة القدم

نشر بتاريخ: 04/09/2012 ( آخر تحديث: 04/09/2012 الساعة: 22:12 )
البيرة- معا- دائرة الإعلام بالاتحاد- أعلن اللواء جبريل الرجوب رئيس اتحاد كرة القدم ، ترشحه لولاية ثانية لرئاسة الاتحاد ، في الانتخابات المقبلة المقررة يوم الجمعة الموافق 7-9-2012، جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقد بمقر الاتحاد بالبيرة ، أمام حشد من الصحفيين والإعلاميين .

كما أعلن اللواء الرجوب عن قائمته التي سيخوض فيها الانتخابات وهي إبراهيم أبوسليم نائباً، اسماعيل مطر، محمد الدلو ، فتحي أبوالعلا ، عمر العيناوي ، سعد حاكورة ، يوسف الصرصور ، من المحافظات الجنوبية .

أحمد أبوالرب ، جمال أبوبشارة ، تيسير نصر الله ، سميح العبد ، محمد أبوصوي ، سهيل دعيبس ، صلاح الجعبري ، يوسف لافي ، سوزان شلبي ، غادة أبورمان ، غادة رباح ، من المحافظات الشمالية .
|187764|
وأكد الرجوب أن ترشيحه جاء بناء على استحقاقات تحتم عليه الاستمرار برئاسة الاتحاد ، مشيراً أنه سيقف على رأس قائمة وطنية وليست فصائلية ، ومبدياً احترامه لكافة الفصائل وتقديره لجهودهم في تحييد الرياضة عن التجاذبات السياسية ، نافياً أن يكون قراره في وقت سابق بعدم الرغبة بالترشح كان تكتيكياً ، وإنما بناء على التزاماته الوطنية في مجال الرياضة والسياسة .

وعلل الرجوب قراره بالترشح هو شعوره بوجود خطر لما تحقق من إنجازات ، كانتظام الدوري المحافظات الشمالية مع وجود قرار مماثل في المحافظات الجنوبية ، وتكريس الملعب البيتي لفلسطين ، واستمرار مسيرة الكرة النسوية الفلسطينية ، والموقع المتقدم الذي تتبوءه الرياضة الفلسطينية في الاجندة الوطنية الاقليمية والدولية ، بالاضافة لما لقيه الرجوب من تشجيع ، ومطالبة من الكثيرين بضرورة الترشح ، قائلاً : "أنا مرشح الوطن ومن يقف خلفي هو ما قدمته خلال 4 سنوات " .

|187765|وأشار الرجوب أن برنامجه الانتخابي يرتكز على ما تم تحقيقه خلال ال4 سنوات السابق ، مضيفاً "من يقف خلف شجرتنا هو ما حققناه في السنوات الماضية" .

ووجه الرجوب شكره إلى من انسحب لصالح الوفاق الوطني ، وتمنى كل الخير والمحبة للمرشحين الآخرين ، آملاً من وسائل الإعلام أن تعطيهم فرصة لطرح برامجهم وأفكارهم وآلياتهم ، معتبراً أن الترشح والتنافس حق مكتسب للجميع .

وأشار الرجوب أن مجلس الاتحاد عقد جلسته الأخيرة قبيل المؤتمر الصحفي ، لدراسة آليات انجاز انتخابات بصورة تحتوي على أعلى درجات الممارسة الديمقراطية والنزاهة والشفافية ، التي تضمن لكافة المرحشين فرص متساوية ، بقوة القانون وقوة الانتماء لفلسطين .
|187767|
وتعهد الرجوب ب3 مسائل وهي احترام القانون ، واحترام لقرار الممارسة الديمقراطية ، والاستعداد التام لحماية هذا الحق حتى آخر لحظة مع انتهاء عقد اجتماع الهيئة العمومية .

ونوه الرجوب إلى الاهتمام العالمي الذي تحظى به هذه الانتخابات ، اذ سيتواجد مندوبون عن الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) ، والاتحاد الآسيوي ، واتحاد غرب آسيا ، إضافة إلى أمين عام اتحاد كرة القدم الإماراتي ، وأكد الرجوب أنه سيتم دعودة عدد كبير من السلك الدبلوماسي والشخصيات العامة للمشاركة في هذا العرس الديمقراطي بامتياز ، متمنياً أن يرتقي سلوك الهيئة العامة لمستوى الطموح ليضمن انعكاسات أخلاقية إيجابية أمام الرأي العام .

ولفت الرجوب أن مجلس الاتحاد سيطلب من الهيئة العامة إجراء بعض التعديلات على نصوص القانون ، كمشاركة المرأة الفلسطينية بإضافة 6 أعضاء من الإناث ، 3 من المحافظات الشمالية و2 من المحافظات الجنوبية، وواحدة من الشتات ، إضافة إلى مسألة الفروع بإجراء انتخابات ديمقراطية قبل نهاية العام ، ونص له علاقة بولاية الاتحاد والذي يجب أن يكون له علاقة بكل فلسطين والشتات ، ومرتبط بالمشروع الوطني ، والاتحادين الدولي والآسيوي .
|187768|
وقال الرجوب : "سنطلب من الجمعية العمومية أن تفوض مجلس الاتحاد الجديد أن يقدم مسودة مشروع قانون خلال جلسة غير عادية بداية العام القادم ، وأن يتم عرضها على الهيئة العامة، وأن يكون القانون مرتبط بأخلاقنا والقوانين الدولية ، وله علاقة بالوطن والشباب والشتات ، وضبط الرياضة الفلسطيينة ، والحفاظ على الكيان الفلسطيني المستقل".

وشدد الرجوب على سعيه لتحقيق 3 أهداف ، وهي الممارسة الديمقراطية ، وأن يكون سلوكنا وطنياً، وتثبيت هذا النهج القيمي والأخلاقي والإنساني الذي يوفر كل أسباب وظروف القوة للحركة الرياضية الفلسطينية .

وحيى الرجوب حركتي فتح وحماس على اتفاقهم قبل أيام بغزة وفصل الرياضة عن السياسة واعتبار الرياضة وطنية فلسطينية ،واصفاً هذا القرار بنبراس يجب أن نقتدي به جميعنا .

|187769|وأكد الرجوب أن الموقع ليس كابوسا يلهث خلفه "ولكن فرصة لخدمة القضية ، وأينما ذهبت لم أقبل ِأن اتعامل مع الفشل والحلول الوسط ، انا جئت للرياضة متفرغا متطعوعا للارتقاء بالحركة الرياضية الفلسطينية ، بمفاهيم ومعاير تعبر عن طموحات كل الفلسطينيين .

وأضاف : " لقد حاصرت الانقاسم بسلوك وأداء أقنع الجميع ، بأن المعايير الوطنية التي سلكناها تؤسس لفصل الرياضة عن السياسة " ، نافياً أن يكون لديه أجندة شخصية وإنما وطنية يعمل على خدمتها ، فالموقع مجال للعمل والعطاء ، لافتاً إلى تكريسه لمنطقة ناصعة البياض كما الثلج ، والمستنقع الذي حاول أن يحتل الارادة الرياضة الفلسطينية ، جف وأصبح عارياً تحت أشعة الشمس.

وأشار الرجوب إلى أن برنامجه المقبل مرتبط بالواقع ومعبر عن طموح الرياضيين، والأساسيات التي يجب أن تتحول لاستراتيجيات ، التي لها علاقة بالمأسسة وثقافة الاحتراف والانتماء والاستثمار، مضيفاً أنه عالج قضايا مهمة واستراتيجية مثل تحييد الرياضة عن الانقسام والتجاذبات السياسية ، الصراعات الحلقية بين أدوات الرياضة ، واللاعب المقدسي والشتات.

وأكد الرجوب إلى أنه سيعمل على تحسين ملفات عديدة مثل: حركة اللاعبين ، واستقبال الوفود والفرق ، والحق في إقامة منشئات رياضية واستقدام خبراء رياضيين ، متعهداً بمسؤوليته عن تثبيت ضوابط وآليات عبرت عن نفسها في القائمة التي يترأسها .

واختتم الرجوب حديثه بتأكيده على تكريم شخصيات لها إنجازات في الرياضة الفلسطينية خلال الفترة الماضية مثل جوزيف بلاتر ، صائب جندية ، رمزي صالح، هني ثلجية، رجب شاهين، جورج غطاس، عزام اسماعيل، عارف عوفة. |187770|