الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

كتانة يؤكد على أهمية تقييم انجازات شركات الكهرباء وايجاد حلول للازمة

نشر بتاريخ: 04/09/2012 ( آخر تحديث: 05/09/2012 الساعة: 09:11 )
رام الله- معا - أكد رئيس مجلس ادارة مجلس تنظيم قطاع الكهرباء الفلسطيني الدكتور عمر كتانة على أهمية مراجعة وتقييم انجازات كافة شركات توزيع الكهرباء كونها جزء لا يتجزأ من عمل ورؤية مجلس تنظيم قطاع الكهرباء الذي يسعى دوما الى ضمان الشفافية ما بين شركات توزيع الكهرباء والمستهلكين الى جانب ارضاء المشتركين وتلبية حاجاتهم.

جاء ذلك خلال عقد المجلس لجلسته الدورية اليوم والتي تهدف الى عرض وتقييم أداء شركة توزيع كهرباء الشمال ومسائلتها حول انجازاتها الحالية والمستقبلية.

وأطلع كتانة مجلس الادارة قرار الحكومة بتشكيل لجنة تتخذ العديد من الاجراءات والتي من شأنها المساهمة في حل أزمة الكهرباء التي تعاني منها شركة كهرباء محافظة القدس والحيلولة دون انهيارها أو قطع التيار عن مناطق امتيازها، وستبدأ اللجنة بالتعاون مع شركات توزيع الكهرباء بتنفيذ خطة لوزارة الداخلية من أجل تنفيذ قانون السرقات المعدل والذي أقره الرئيس محمود عباس مؤخرا، الى جانب القيام بتحديد كافة الوصلات غير الشرعية في كافة المحافظات لتقليص السرقات.

ومن جانب آخر، عرضت شركة توزيع كهرباء الشمال ممثلة برئيس مجلس ادارة الشركة المهندس يحيى عرفات والمدير التنفيذي للشركة سلام الزاغة تقريرا تضمّن الانجازات الفنية والمالية والخطط التطويرية المستقبلية للشركة، وبيّن عرفات المعيقات التي تواجه الشركة والتي تتمثل بالوضع الكهربائي السيئ في المناطق التي تقع من ضمن الشركة، والتي تحتاج الى اعادة تأهيل بشكل كامل.

وشرح عرفات عن حملات التوعية التي تقوم بها الشركة للمواطنين والتي تتركز حول أهمية دفع مستحقات الفاتورة الكهربائية، تحريم السرقات، وأشار بأن الشركة قامت منذ نيسان الماضي بتشكيل لجان توعية نسوية بهدف زيارة ربات البيوت في المخيمات وتثقيفهم بفوائد تركيب عدادات الدفع المسبق للحصول على خدمة كهربائية أفضل.

وأضاف الزاغة الى مشاركة شركة توزيع كهرباء الشمال اجتماعيا ضمن صندوق المسؤولية الاجتماعية في مناطق ومخيمات محافظة جنين ونابلس.