الأحد: 13/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

عملية عسكرية اسرائيلية في طولكرم ونابلس تخلف 3 شهداء وعشرات الجرحى واعتقالات وهدم منازل

نشر بتاريخ: 01/02/2007 ( آخر تحديث: 01/02/2007 الساعة: 19:08 )
نابلس - طولكرم- معا- استشهد الناشط في كتائب شهداء الاقصى جاسر ابو زغيب من سكان مخيم طولكرم واصيب ستة مواطنين اخرين خلال عملية عسكرية اسرائيلية في مخيم طولكرم مساء اليوم.

وافاد مراسلنا نقلاً عن شهود عيان "ان قوة خاصة اسرائيلية ترتدي الزي المدني وتستقل سيارة تحمل لوحات تسجيل فلسطينية ، اقتحمت المخيم من مدخله الجنوبي عند الساعة الرابعة مساءً وقامت بإطلاق النار بإتجاه المواطنين مما ادى الى اصابة ستة منهم تم نقل خمسة الى مستشفى الشهيد الدكتور ثابت ثابت الحكومي لتلقي العلاج .

واضاف ان القوة الاسرائيلية ساندتها دوريات عسكرية اقتحمت المكان وقامت بإختطاف الشهيد ابو زغيب و الجريح عامر البركة من سرايا القدس الى خارج المخيم .

واشار مراسلنا ان المصابين هم " الطفل محمود زكي محمد قوزح 10 سنوات واصيب بعيار ناري في الرجل اليمنى ، و الطفل رفيق موفق هيكل ضميري16 سنة واصيب بعيار ناري في الفخذ الايمن ، والمواطن فخري عبد الرحمن عارضة 50 سنة ، ومريم نادر ابو زغيب40 سنة اصيبا بإختناق بسبب الغاز المدمع .

واصيبت المواطنة فوزية احمد هديب 46 عاما برضوض في انحاء مختلفة من الجسم جراء تعرضها للضرب المبرح اثناء محاولتها تقديم المساعدة للشهيد جاسر ابو زغيب قبل اختطافه.

وفي نابلس استشهد اثنين من كتائب شهداء الأقصى الحناح العسكري لحركة فتح فجر اليوم الخميس فى اشتباكات مسلحة مع قوات الاحتلال الاسرائيلي .

وقالت مصادر فلسطينة " لمعا " أن عامر كلبونة 21 عاما ووائل عوض19 عاما من اعضاء كتائب الاقصى مجموعات فرسان الليل قد استشهدا في اشتباك مسلح مع قوات الاحتلال في منطقة خان التجار فى البلدة القديمة وسط مدينة نابلس .

وأضافت أن اشتباك مسلح اندلع بين مجموعة من المقاومين وقوات الاحتلال الاسرائيلي خلال توغلها للمدينة أسفر عن أصابة الاثنان إلا أن قوات الاحتلال منعت الطواقم الطبية الفلسطينية من الوصول إليهما وقامت باحتجازهما لفترة من الوقت وأجبرت الطواقم على خلع ملابسهم.

وقال شهود عيان أن قوات كبيرة من جنود اقتحمت حارة الفقوس واقتحمت عدة منازل بينها منزل الشهيدين: هاني وفادي عويجان من اعضاء سرايا القدس اللذين استشهدا خلال عام 2006 وفجرته ومنزل أبو محمد مرعي بنفس المنطقة .

وفي مخيم بلاطة توغلت آليات الاحتلال في حارة الحشاشين واعتقلت الشاب محمد بديع قرعان21 عاما.

وكانت قوات الاحتلال قد اقتحمت مدينة نابلس مساء الأربعاء وحاصرت بناية سيبوي عنبتاوي فى شارع الاتحاد وفجرت مدخل إحدى الشقق واعتقلت الناشط في الجهاد الإسلامي ناصر جوابرة وزوجته فيما أصيبت طفلته وتم نقلها إلى مشفى تل هشوميربطائرة عسكرية اسرائيلية .