الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد اتحاد اليد يصل المغرب ويبدأ مباحثاته مع الجامعة الملكية

نشر بتاريخ: 05/09/2012 ( آخر تحديث: 05/09/2012 الساعة: 11:30 )
الدار البيضاء- معا- الناطق الاعلامي للاتحاد- وصل بحمد الله ورعايته وفد الاتحاد الفلسطيني لكرة اليد إلى مدينة الدار البيضاء في المغرب ، في بداية زيارة عمل رسمية رياضية يحل فيها ضيفاً على الجامعة الملكية المغربية لكرة اليد.

وكان وفد اتحاد كرة اليد الذي يترأسه د.تيسير عبدالجواد رئيس الاتحاد، وعضوية عبدالله الكرنز رئيس اللجنة الفنية، وعبدالله زقوت المدير التنفيذي للاتحاد، قد غادر صباح الاثنين وتوجه مباشرة إلى المغرب مباشرة في رحلة سفر استمرت أكثر من 20 ساعة متواصلة برا وجوا.

وتأتي هذه الزيارة بناء على دعوة جوابية تلقاها الاتحاد الفلسطيني من نظيره المغربي، وذلك بعد سلسلة من الاتصالات والمراسلات بين الطرفين، أثمرت عن الاتفاق على توقيع اتفاقية شراكة بين الطرفين الفلسطيني والمغربي.

وحظي وفد الاتحاد الفلسطيني لكرة اليد باستقبال مميز من قبل وفد الجامعة الملكية المغربية حيث كان في استقباله بمطار محمد الخامس بالدار البيضاء رشيد مستقيم رئيس اللجنة المالية في الجامعة، عبدالعزيز زاولي مدرب منتخب شباب المغرب لكرة اليد، والعربي بصران رئيس نادي منتدى درب السلطان ، قبل أن يتم اصطحاب الوفد مقر اقامته في فندق انفا بورت بالدار البيضاء.

وعقب خلود الوفد الفلسطيني للراحة أقام الكاتب العام للجامعة الملكية المغربية لكرة اليد السعادي اليزيد مأدبة عشاء على شرف الوفد بحضور رشيد مستقيم رئيس اللجنة المالية، ود.خليفة الحاج عبدالهادي، ود. باسم ابو رمضان أحد مسؤولي الجالية الفلسطينية في المغرب، وزوجته د. زهرة عز عضو المجلس الوطني لحزب الأصالة والمعاصرة.

وتباحث الطرفان على هامش مأدبة العشاء في العديد من القضايا التي تخص لعبة كرة اليد الفلسطينية ، إلى جانب بحث آفاق تطوير الجوانب الرياضية وسبل تطوير لعبة كرة اليد الفلسطينية وتمكينها من الاستفادة من البرامج المغربية الخاصة بكرة اليد وهو ما تم الاتفاق عليه.

وعبر د.تيسير عبدالجواد رئيس الاتحاد عن سعادته بزيارة المملكة المغربية، موجها شكره لرئيس وأعضاء الجامعة الملكية المغربية لكرة اليد على حفاوة وطيب الاستقبال الذي حظي به وفد اتحاد كرة اليد الفلسطيني.

وأوضح أن وفد الاتحاد يشيد بالمجهودات الطيبة التي بذلتها الجامعة الملكية لاستقبال الوفد الفلسطيني، والترحيب به في بلده الثاني المغرب.

وأشار إلى أن الوفد سيعقد الأربعاء، العديد من اللقاءات، حيث من المقرر أن يستقبل رئيس الجامعة المغربية لكرة اليد سيدي محمد العمراني الوفد الفلسطيني للتباحث، والتناقش بين الوفدين فيما يخص لعبة كرة اليد، وتبادل الاراء والأفكار تمهيدا لتوقيع اتفاقية الشراكة.

وأضاف بأنه سيتم ايضا عقد لقاءات مع ممثلي العصب الجهوية في الجامعة المغربية، بالاضافة إلى المكتب الجامعي لكرة اليد.

وأكد أن الوفد الفلسطيني سيقوم بمناقشة كافة الترتيبات مع الأشقاء المغاربة لبحث مشاركة فريقي خدمات النصيرات وجمعية الصلاح في البطولة العربية التي تقام في ضيافة نادي نهضة بركان المغربي خلال الشهر المقبل.

يذكر أن الجامعة الملكية المغربية لكرة اليد أعدت برنامجا مميزا للوفد الفلسطيني الذي سيمكث في المغرب حتى يوم السبت المقبل على أن يعود إلى أرض الوطن الأحد.