الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اجتماع تقييمي لواقع شركات الكهرباء المملوكة من قبل الهيئات المحلية

نشر بتاريخ: 05/09/2012 ( آخر تحديث: 05/09/2012 الساعة: 14:05 )
رام الله- معا- عقد وزير الحكم المحلي د.خالد فهد القواسمي اجتماعاً مع رئيس سلطة الطاقة د.عمر كتانة ومراقب الشركات نظام أيوب بحضور الوكيل المساعد لشؤون المديريات أبو حسن جبارين ومدير عام التوجيه والرقابة محيي الدين العارضة وعمر شرقية عضو مجلس إدارة هيئة تنظيم قطاع الكهرباء لبحث موضوع الانتخابات وأثرها على شركات توزيع الكهرباء المملوكة للهيئات المحلية وخصوصاً في المرحلة الحالية التي يتم فيها الإعداد والتحضير لتلك الانتخابات.

وتركز الاجتماع حول أداء الشركات أثناء مرحلة إجراء الانتخابات للهيئات المحلية ووضع أعضاء مجلس الإدارة المنتدبين من قبل البلديات ونتائج الانتخابات وأثرها على عمل ومستقبل هذه الشركات.

من جهته أشار رئيس سلطة الطاقة د.عمر كتانة إلى مسؤولية الإشراف على شركات الكهرباء وتقاسم المسؤوليات ما بين مراقب الشركات ومجلس تنظيم قطاع الكهرباء، مشيراً إلى أن المجلس بصدد توسيع نطاق وصلاحيات مدقق الحسابات الخارجية بحيث يتم الإطلاع ومحاسبة الشركات.

كما بحث المجتمعون الإجراءات التي تم اتخاذها مع البلديات بهذا الخصوص خلال الفترة الحالية وإمكانية التكامل ما بين المؤسسات الحكومية.

وفي نهاية الاجتماع تم الاتفاق على أن يتولى مراقب الشركات التعميم على شركات توزيع الكهرباء الإجراءات والمتطلبات القانونية اللازمة للحفاظ على مقدرات الشركات خلال فترة الانتخابات وآلية استقالة أعضاء مجالس البلديات المنتدبين كأعضاء مجالس إدارة في هذه الشركات.