الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

فلسطين تتقدم مركزا واحدا في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم

نشر بتاريخ: 05/09/2012 ( آخر تحديث: 05/09/2012 الساعة: 18:46 )
بيت لحم- معا- تقدمت فلسطين مركزا واحدا على سلم تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" للمنتخبات في التصنيف الشهري الذي صدر اليوم الاربعاء.

وحل منتخب فلسطين في المركز 151 عالميا برصيد 161 نقطة.

واحتفظت اسبانيا بطلة العالم واوروبا بالمركز الاول في التصنيف متفوقة على المانيا التي تجرعت هزيمة ثقيلة بثلاثة اهداف لهدف امام الارجنتين صاحبة المركز السابع في مباراة ودية الشهر الماضي.

وظلت انجلترا في المركز الثالث وهو مركز يشعر الكثير من المنتقدين انها لا تستحقه نظرا لادائها الباهت على مدار العامين الماضيين.

وتتفوق انجلترا بثلاثة مراكز على ايطاليا التي تغلبت عليها بركلات الترجيح في دور الثمانية لبطولة اوروبا 2012 قبل ان تصل الى النهائي.

و استمرت البرازيل خارج العشرة الاوائل في تصنيف الاتحاد الدولي، بينما تفوقت منتخبات انجلترا والدنمرك واليونان على بطلة العالم خمس مرات.

وكانت البرازيل تراجعت الى اسوأ مركز لها على الاطلاق في تصنيف الفيفا حينما احتلت المركز 13 الشهر الماضي لكنها ارتقت مركزا واحدا الى 12 هذا الشهر بفضل فوزها 3-صفر على مضيفتها السويد وديا.

لكن موقعها الحالي والذي يقل بمركز واحد عن اليونان لا يزال يثير الدهشة لانها فازت في 10 من اصل 13 مباراة دولية خاضتها العام الماضي وتجرعت الخسارتين الوحيدتين امام الارجنتين والمكسيك خلال جولة في الولايات المتحدة في يونيو حزيران.

وفي مايو أيار الماضي تفوقت على الدنمرك صاحبة المركز العاشر بثلاثة اهداف لهدف في مباراة ودية.

واوروجواي صاحبة المركز الخامس هي اعلى منتخبات امريكا الجنوبية تصنيفا.

واحتلت مالي المركز 32 وليبيا المركز 36 في اعلى تصنيف لهما على الاطلاق.

وفيما يلي ترتيب العشرة الاوائل في التصنيف : (وضع تصنيف الشهر الماضي بين قوسين)

1- اسبانيا (1)

2- المانيا (2)

3- انجلترا (3)

4- البرتغال (5)

5- اوروجواي(4)

6- ايطاليا (6)

7- الارجنتين (7)

8- هولندا (8)

9- كرواتيا (9)

10- الدنمرك (10)