الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

أهالي عصيرة الشمالية يناشدون الرئيس بفتح صف المعاقين بالقرية

نشر بتاريخ: 05/09/2012 ( آخر تحديث: 05/09/2012 الساعة: 22:11 )
نابلس - معا - ناشد اهالي قرية عصيرة الشمالية شمال نابلس، الرئيس محمود عباس ووزيرة التربية والتعليم بالتدخل لفتح صف دراسي لذوي الاحتياجات الخاصة، مخصص لهذه الحالات في القرية، لا سيما وانه مجهز تجهيزا كاملا منذ عامين تقريبا.

وجاء نص المناشدة كما يلي :" نناشد فخامة السيد الرئيس ابو مازن حفظه الله، ومعالي وزيرة التربية والتعليم الاخت لميس العلمي حفظهما الله باصدار تعليماتهم لجهات الاختصاص بفتح الصف المدمج (الخاص بدمج ذوي الاحتياجات الخاصة في العملية التعليمية) في مدرسة عصيرة الشمالية الاساسية للبنين والمغلق منذ العام الماضي بسبب عدم وجود معلمة متخصصة لهذا الصف"، مع العلم بما يلي :

-فُتح الصف في العام الدارسي (2010-2011) وخدم بلدة عصيرة الشمالية والقرى المجاورة، وكان ضمن برنامج مساعدات، وكلف تأهيله مبلغ 80 الف شيكل، وكانت هناك معلمة في الصف مؤهلة.

-في العام الماضي(2011-2012) اغلق الصف بعد ان قامت وزارة التربية والتعليم بتوظيف المعلمة بشكل رسمي، ونقلها الى مكان آخر، والسبب(كما اعلمتنا التربية ) هو عدم وجود معلمة لهذا الصف.

-قدمنا كتاب الى مديرية التربية والتعليم في نابلس ومن خلال بلدية عصيرة الشمالية، وايضا من خلال مدرسة ذكور عصيرة الشمالية الاساسية، ووردنا رد من التربية بالشكر باهتمامنا بهذا الموضوع، وانهم سوف يعملون على فتح الصف بداية هذا العام.

- الصف لم يفتح، وراجعنا المدرسة والبلدية ومدير التعليم الخاص في وزارة التربية في نابلس بداية العام والجواب انه لا يوجد تعيينات او توظيف جديد.

- ابناؤنا من ذوي الاحتياجات الخاصة من حقهم الحصول على التعليم والدمج في العملية التعليمية وفي المجتمع اسوة ببقية ابناء الوطن، وضاعت عليهم سنة كاملة، نرجو ان لا تضيع الثانية.

اننا نناشد باعادة المعلمة التي كانت في هذا الصف الى العمل فيه او ان يتم تعيين معلمة متخصصة واعدة فتح الصف بأسرع وقت ممكن.

وتفضلوا بقبول فائق الاحترام

التوقيع: اهالي وذوي الطلاب