الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

"امان الخيرية" توزع حقائب مدرسية على الايتام ببيت لحم

نشر بتاريخ: 05/09/2012 ( آخر تحديث: 05/09/2012 الساعة: 17:43 )
بيت لحم- معا- وزعت جمعية امان الخيرية في بيت لحم 100 حقيبة مدرسية بمناسبة العام الدراسي الجديد بالتعاون مع لجنة الزكاة وبالتنسيق مع محافظ بيت لحم الوزير عبد الفتاح حمايل وحضوره حيث جرت مراسم التوزيع في قاعة محافظة بيت لحم بحضور نجلاء الحاج رئيسة الجمعية، ووفاء حميد مستشارة المحافظ لشؤون المراة.

وفي بداية مراسم التوزيع، رحب المحافظ حمايل بالحضور من اهالي الاطفال وذويهم ونقل لهم تحيات الرئيس محمود عباس، مشيرا الى ان الرئيس رعى ويرعى دائما الاطفال الايتام ويحث مختلف الجهات على مد يد العون لهم ومساعدتهم انطلاقا من ما دعا اليه ديننا الحنيف وانطلاقا من الشعور الانساني الكبير بالمسؤولية اتجاه الشعب الفلسطيني عموما والمحتاجين خصوصا.

واكد المحافظ حمايل ان الرئيس ابو مازن يبذل جهودا جبارة وكبيرة ويتحمل ضغوطا سياسية واقتصادية على مختلف المستويات من اجل الاستمرار في تقديم الدعم للمواطن وتعزيز صموده مشيرا الى ان موجة غلاء الاسعار الاخيرة وجهود الرئيس لاتخاذ تدابير مختلفة للحد من معاناة المواطن وتخفيفها ياتي في اطار هذه الجهود.

وشكر المحافظ حمايل جمعية امان الخيرية على جهودها ولفتاتها الانسانية كما ثمن جهد المتبرعين بهذه الحقائب مشيرا الى انها تساهم في التخفيف من الاعباء الاقتصادية لذوي الاطفال الايتام.

من جهتها قالت ناريمان سرحان احدى ناشطات جمعية امان الخيرية ان توزيع هذه الحقائب ينصب في اطار جهود المؤسسة لدعم الشرائح الاجتماعية المحتاجة المختلفة مشددة على ان هذه الحقائب تاتي لتقديمها لمجموعة من الاطفال الايتام وهم على ابواب العام الدراسي الجديد.

واشارت سرحان ان توزيع هذه الحقائب ياتي بالتعاون ما بين لجنة زكان محافظة بيت لحم وبالتنسيق مع المحافظة حيث تتضمن تقديم حقائب مدرسية للاطفال كجزء من واجب المؤسسة اتجاه الاطفال في ظل الظروف الصعبة الاستثنائية ليكي يكونوا قادرين على اكمال مسيرتهم التعليمية بيسر ونجاح.

وشكرت سرحان كل من ساهم ويساهم بالتخفيف عن الايتام معاناتهم ويقدم المساعدة لهم.

بعد ذلك قام المحافظ حمايل ورئيسة جمعية امان الخيرية نجلاء الحاج ووفاء حميد بتوزيع هذه الحقائب على الاطفال متمنين لهم عاما دراسيا ناجحا ومتفوقا.