السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الفتياني يطلع ممثلي وسائل الإعلام على الإجراءات الإسرائيلية في الأغوار

نشر بتاريخ: 05/09/2012 ( آخر تحديث: 05/09/2012 الساعة: 21:25 )
أريحا- معا- قال ماجد الفتياني محافظ أريحا والأغوار أن الأغوار الفلسطينية هي جزء أصيل من أراضي الدولة الفلسطينية القادمة وهي لن تخضع للتفاوض تحت أي ظرف من الظروف ولن يقبل بالوجود الإسرائيلي فيها.

جاء ذلك خلال لقاء المحافظ الفتياني بممثلي وسائل الإعلام المحلية والعالمية في مقر المحافظة بعد ظهر اليوم الأربعاء.

واطلع المحافظ الفتياني الإعلاميين على طبيعة الإجراءات الإسرائيلية والممارسات القمعية التي تمارس بحق المواطن الفلسطيني في الأغوار من عزل للمنطقة ومصادرة للأراضي وهدم لمنازل المواطنين ومنع للبناء وإقامة المشاريع التنموية في المنطقة.

وأشار إلى أن الهجمة المستعرة الإسرائيلية على الأغوار الفلسطينية والاستهداف المبرمج والممنهج للوجود الفلسطيني في الأغوار يأتي في إطار المحاولات الإسرائيلية لتفريغ الأغوار من الوجود الفلسطيني ولخلق واقع جديد على الأرض يساعد في إطالة عمر الاحتلال الإسرائيلي لهذه المنطقة الحيوية والإستراتيجية التي نعتبرها نحن الفلسطينيون العمق الحيوي لدولتنا الفلسطينية القادمة.

وأضاف المحافظ الفتياني أن جملة الممارسات الإسرائيلية الأخيرة من عمليات الهدم والاقتحامات المتكررة والإخطارات الأخيرة بمصادرة أراضي حجلة والزور وتدمير مزارع النخيل الموجودة فيها، تأتي في إطار محاولة إسرائيل لزعزعة الأمن والنظام في هذه المنطقة وجرنا إلى مربع العنف والفوضى بالإضافة إلى تدمير منجزات الشعب الفلسطيني وقدراته وخاصة في المجال الزراعي والاقتصادي.

وأوضح أن ارضي حجلة والزور والتي يوجد في 50000 شجرة نخيل مثمر والتي تشكل ما نسبته 25 – 30% من مزارع النخيل في الأغوار تشكل منافسا حقيقيا وتهديدا حقيقيا للمنتج الإسرائيلي من التمور في ظل توجه العديد من دول العالم إلى مقاطعة وتميز منتجات المستوطنات الإسرائيلية وان الاستهداف لهذه الاستثمارات في هذه المنطقة وفي هذا التوقيت يأتي من اجل توجيه ضربة قاسمة للاستثمارات الزراعية الفلسطينية لثني المستثمرين عن الاستثمار في زراعة النخيل.

وأكد المحافظ الفتياني على أن السلطة الوطنية الفلسطينية أن تألو جهد لحماية هذه الأراضي المهددة بالمصادرة حيث اصدر الرئيس محمود عباس تعليماته وتوجيهاته لمتابعة الموضوع.

وأشاد المحافظ الفتياني بالدور الذي يقوم به الإعلاميون في تسليط الضوء على ممارسات وفضحها على المستوى الدولي مؤكدا أن سلاح الإعلام هو احد أهم الأسلحة في مواجهة هذا المحتل الظالم الذي يسرق أرضنا و مائنا وهوائنا.