الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مجلس التعليم المجتمعي بكفر قدوم يكفل 40 طالبا وطالبة من مدارس العنقود

نشر بتاريخ: 06/09/2012 ( آخر تحديث: 06/09/2012 الساعة: 10:33 )
قلقيلية - معا - وزع مجلس التعليم المجتمعي في عنقود كفر قدوم أمس الأربعاء مبلغ 90 دينارا لأربعين طالبا وطالبة من مدارس البلدة ضمن مشروع (كفالة طالب وطالبة) الذي تم تنفيذه بالتعاون ما بين لجنة الاعمار والتطوير ومجلس التعليم المجتمعي وملتقى أبناء كفر قدوم في الأردن.

حضر حفل التوزيع مدير التربية والتعليم يوسف عودة وأمين سر اتحاد المعلمين في قلقيلية نعيم الأشقر ورئيس مجلس كفر قدوم صقر عبيد وممثلين عن لجنة الاعمار والتطوير ومجلس التعليم المجتمعي وأولياء الأمور.

وخلال حديثه أشاد مدير التربية والتعليم بالدور الفاعل الذي لعبه مجلس التعليم المجتمعي والمؤسسات في كفر قدوم في خدمة العملية التعليمية سواء بتقديم الدعم المادي لتطوير مرافق المدارس أو بتقديم التسهيلات لتنفيذ أنشطة ومشاريع تسهم في رفع مستوى تحصيل الطلبة الذي يعد الغاية الأساسية والهدف الأهم في كافة خطط وزارة التربية والتعليم.

واعتبر مدير التربية أن التواصل الفعال ما بين مؤسسات المجتمع المحلي والمدارس يسهم بدرجة كبيرة في توفير بيئة تعليمية نشطة للارتقاء بمستوى طلبة المدارس،ووعد بتقديم كل ما يلزم من دعم للحفاظ على هذا التواصل الذي أصبح نموذجا يذكر في كافة أنحاء الوطن.

من جانبه بين الأشقر أن مساهمة المجتمع المحلي في تقديم الدعم للمدارس يخفف من أعباء السلطة الوطنية الفلسطينية خاصة في ظل الهجمة التي تشن عليها من قبل الاحتلال وفي ظل الحصار المفروض على مقدرات شعبنا.

بدوره رحب مدير المدرسة بلال جمعة بالحضور واستعرض ابرز الاحتياجات اللازمة خاصة في مجال تطوير العمل الإداري والحفاظ على ممتلكات المدرسة بعد تعرضها لمحاولات استهداف من قبل المستوطنين وجيش الاحتلال في العام الماضي.

هذا وسيتم من خلال المبلغ الذي تم توزيعه تسديد رسوم الطلبة وشراء الاحتياجات الأساسية من الزي الرسمي والرياضي والقرطاسية لطيلة العام الدراسي.

وفي ختام الحفل تم توزيع شهادات التقدير على الحضور والمتبرعين.