الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

قراقع يدعو لتفعيل التضامن مع الأسرى المضربين والمرضى وقدامى الاسرى

نشر بتاريخ: 06/09/2012 ( آخر تحديث: 06/09/2012 الساعة: 11:11 )
نابلس- معا- دعا وزير شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع كافة المؤسسات الشعبية والجماهيرية إلى تفعيل التضامن مع الأسرى القابعين في سجون الاحتلال، وخاصة الأسرى المضربين عن الطعام سامر البرق وحسن الصفدي وأيمن شراونة وسامر العيساوي الذين أصبحت حياتهم مهددة بالخطر الجدي بسبب الإضراب، والتضامن مع الأسرى القدامى الذين سيبدأون بخطوات احتجاجية يوم 13/9 بمناسبة الذكرى 19 لاتفاقية أوسلو.

وطالب قراقع بالإفراج الفوري عن الأسرى المرضى والمعاقين والمشلولين والمصابين بأمراض خطيرة والقابعين في مستشفى سجن الرملة الإسرائيلي وخاصة الأسرى رياض العمور وخالد الشاويش ومنصور موقدة ومحمود سليمان وناهض الأقرع وعثمان الخليلي ومعتصم رداد وعلاء حسونة وغيرهم من الأسرى الذين حالتهم الصحية و الجسدية لا تحتمل بقاءهم داخل السجون.

وجاءت أقوال قراقع خلال لقاء مع أهالي الأسرى في قرية عصيرة الشمالية قضاء نابلس وذلك في مقر إقليم حركة فتح وبحضور أمين السر عمار ياسين وأعضاء الإقليم ووفد من الوزارة والأسرى المحررين وعلى رأسهم عميد الأسرى سعيد العتبة.

وقام قراقع والوفد المرافق بزيارة عائلة أقدم الأسرى في عصيرة الشمالية وهو الاسير زيد يونس احمد يونس المحكوم بالسجن المؤبد و 25 عاما منذ 2002 ويعاني من وجود طبقة بيضاء على عينيه وبحاجة ماسة لتلقي العلاج ويقبع في سجن نفحة الصحراوي.

وخلال اللقاء مع أهالي الأسرى استمع قراقع إلى شكاوي الأهالي ومطالبهم والتي تركزت حول المعاناة التي يواجهونها خلال الزيارات على الحواجز الإسرائيلية وسياسة المنع الأمني بحق عدد كبير منهم وحرمانهم من الزيارات، وكذلك حول معايير أداء فريضة الحج لأهالي الأسرى هذا العام وتفعيل دور المحامين في زيارة الأسرى، وما يتعلق بمشاكل الأسرى المحررين والذين يعانون من البطالة وعدم وجود فرص عمل لهم.

والعائلات التي التقاها قراقع في عصيرة الشمالية هي عائلة الاسير خالد شولي وزيد يونس، ونائل ياسين وأنس حملان، ومناضل سعادة وبلال كايد ورامي جرارعة ، وابي حمادنة.