الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

موقوفون على ذمة القضية- التحقيق بقضية إغتيال الرخ يأخذ طابع السرية

نشر بتاريخ: 06/09/2012 ( آخر تحديث: 06/09/2012 الساعة: 17:49 )
بيت لحم- خاص معا - لا زالت مجريات التحقيق في قضية إغتيال العقيد هشام الرخ رئيس اللجنة الشعبية للخدمات في مخيم جنين مستمرة، الا انها تأخذ طابع السرية، في محاولة للوصول الى الجناة في اسرع وقت ممكن، خاصة أن عملية الاغتيال جاءت بعد أشهر من اغتيال المحافظ قدورة موسى في جنين.

من جهته أكد اللواء عدان الضميري المفوض السياسي، الناطق باسم الاجهزة الامنية، ان هناك جهدا عاليا للوصول الى الفاعلين في قضية اغتيال العقيد هشام الرّخ، متوقعا ان يتم الاعلان عن نتائج قريبا، وان تضع الاجهزة الامنية يدها على الفاعلين.

وقال الضميري في حديث لغرفة تحرير وكالة "معا" : "لا يوجد لدينا حتى الان ما نقدمه عن مجريات التحقيق، الا اننا جادون في التعامل مع هذه القضية"، مؤكدا ان اجراءات التحقيق مستمرة الى ان نصل للمجرمين ونقديمهم للعدالة.|187901|

وبين اللواء الضميري ان هناك عددا من الموقوفين على ذمة التحقيق في القضية، وان هناك استجواب لعدد آخر، مؤكدا على التعاون ما بين المؤسسة الامنية والمواطنين في الوصول للجناة والتقدم في مجريات التحقيق.

وتابع الضميري على انه لا يوجد ما يشير الى حملة اعتقالات بالعشرات أو المئات في مخيم جنين، مضيفا "نحن نقوم بعمل تحقيق اجرائي، ويمكن استدعاء اشخاص للتحقيق في القضية الى ان نصل للفاعلين".

وحول امكانية عودة الفلتان الى جنين قال الضميري "الفلتان الامني يعني سيطرة مجموعات على الارض، وهنا أقول لا يوجد حالة سيطرة لمجموعات فلتان على الارض، هناك جرائم حصلت والمنفذون يقومون بها ليلا ويفرون وتلاحقهم قوات الامن كما حدث مع محافظ جنين السابق قدورة موسى"، مؤكدا ان الشرطة تمكنت من حل قضية وقعت قبل 7 سنوات في جنين.

وحول التعزيزات الامنية في جنين قال الضميري: انه لا يوجد تعزيزات لقوات امنية خارج العادة، وان القوات الموجودة في جنين هي نفسها ولم يتم تعزيزها من محافظات اخرى.|187995|

من جهته قال اللواء طلال دويكات محافظ جنين ان السلطة الوطنية الفلسطينية عبر مؤسستها الامنية تتابع باهتمام جريمة اغتيال العقيد هشام الرخ رئيس اللجنة الشعبية لخدمات مخيم جنين، وقامت باتخاذ الاجراءات اللازمة منذ اللحظة الاولى من وقوع الجريمة، "وأن اي معلومة حول موضوع الاغتيال تصل من الممكن ان تفيدنا في الوصول الى الجناة نتابعها باهتمام كبير ".

واكد دويكات لـ معا :"ان العمل الامني متواصل ولا يوجد تفاصيل يمكن الادلاء بها وهناك متابعه حثيثة ونسعى للوصول الى الجناة بأسرع وقت ممكن وتقديمهم الى العدالة للقصاص منهم ".

وحول سؤال هل استعانت محافظة جنين بتعزيزات عسكرية من المحافظات الاخرى اكد دويكات انه لم يتم الاستعانة بأي تعزيزات عسكرية من المحافظات الاخرى فالقوة الموجودة في محافظة جنين كافية في العمل الامني المتواصل، ونقوم باجراءات حثيثة حتى لا تقع مثل هذه الجرائم في المستقبل.

ودعا دويكات كافة المؤسسات الامنية والفصائل والمواطنين الى التعاون من اجل محاربة الفلتان ووضع حد لكل من يحاول المس بأمن الوطن والمواطن، مؤكدا انه لن يتم التراجع في سبيل القصاص من الذين اطلقوا رصاصات "الحقد" على الرخ.