الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

زراعة القدس تنظم ورشة عمل في بيت عنان

نشر بتاريخ: 06/09/2012 ( آخر تحديث: 06/09/2012 الساعة: 11:35 )
القدس -معا- نظم قسم الانتاج النباتي في مديرية زراعة محافظة القدس أمس ورشة عمل في قرية بيت عنان شمال غرب القدس بعنوان "واقع الزراعة واحتياجات المزارعين" وذلك في قاعة مجلس محلي القرية وبحضور ما يزيد عن العشرين مزارع بالتعاون مع جمعية بيت عنان الزراعية.

ونافشت ورشة العمل مشاريع الاستصلاح التي نفذتها المديرية في القرية والأهمية الكبيرة في زيادة مساحة الأراضي الزراعية الخصبة أو التي تم استصلاحها، وأن مشاريع الاستصلاح تعمل على مستوى الزراعة في الأماكن التي تنفذ فيها.

وبحثت الورشة من جانب آخر احتياجات المزارعين من مشاريع الاستصلاح واستغلال أي أرض قابلة للاستصلاح، وأوضح المحاضرون أن مديرية الزراعة في محافظة القدس تعمل دائما للوصول إلى أكبر شريحة من المزارعين للاستفادة من المشاريع التي تنفذها وتشرف عليها وخصوصا مشاريع الاستصلاح.

وبين المحاضرون حرص المديرية على متابعة المشاريع الزراعية المنفذة في قرية بيت عنان وتقديم الارشادات اللازمة في فترة التنفيذ أو حتى بعد الانتهاء منها لمتابعة تطويرها لتحقيق الأهداف المرجوة منها وعدم الاكتفاء بانجازها فقط.

وطالب المحاضرون في الورشة المزارعين بضرورة تعبئة بطاقة الحائز الزراعي والتي تساعد في عملية التعداد الزراعي لتسهيل عملية تنفيذ المشاريع وضمان توزيعها بالشكل الصحيح ودعوهم إلى ضرورة التوجه الدوري إلى مديرية الزراعة للحصول على الارشادات اللازمة لمواجهة المشاكل التي يعاني منها المزارعين في القرية لاتخاذ التدابير اللازمة وحلها.