الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

البرغوثي: ما تقوم به اسرائيل من عدوان على غزة هو حرب ضد شعب اعزل

نشر بتاريخ: 06/09/2012 ( آخر تحديث: 06/09/2012 الساعة: 11:40 )
رام الله-معا- قال النائب الدكتور مصطفى البرغوثي الأمين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية ان ما تقوم به اسرائيل من عدوان على غزة هو حرب ضد شعب اعزل وجرائم يجب ان تحاسب عليها.

واضاف البرغوثي ان قصف الطائرات الاسرائيلية لمجموعة من المواطنين شرق مخيم البريج وسط قطاع غزة في رقعة هي الاعلى كثافة سكانية في العالم يؤكد اصرار الاحتلال على قتل اكبر عدد من ابناء شعبنا.

ودعا الى ردع العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة محذرا من مغامرة عسكرية للاحتلال للخروج من العزلة الدولية التي تعيشها اسرائيل جراء مواقفها المتعنتة وممارساتها التعسفية بحق الشعب الفلسطيني .

وجدد البرغوثي دعوته الى تصعيد المقاومة الشعبية لمواجهة الاحتلال وعدوانه ورص الصفوف عبر انجاز اتفاق المصالحة الوطنية وانهاء الانقسام الذي لا يخدم الا الاحتلال.

وحذر البرغوثي من خطورة تصاعد العدوان الاسرائيلي المتمثل بالقصف على غزة والعمليات الاستيطانية المتصاعدة في القدس والضفة والمترافقة مع استمرار تدنيس المقدسات الاسلامية والمسيحية ومحاولة تفريغ المدينة المقدسة من الوجود العربي الفلسطيني وبالتالي استكمال عملية تهويدها في اطار منظومة الفصل العنصري ومشاريع الاستيطان وحرب الاستنزاف التي تشن ضد قطاع غزة.

وقال النائب مصطفى البرغوثي ان اسرائيل لايمكن ردعها الا عبر فرض مقاطعة وعقوبات عليها ووقف التعامل معها وكانها دولة فوق القانون.