الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الجبهة الديمقراطية تدين العدوان الإسرائيلي على غزة

نشر بتاريخ: 06/09/2012 ( آخر تحديث: 06/09/2012 الساعة: 12:08 )
غزة-معا- أدانت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، العدوان الإسرائيلي الهمجي المتواصل على قطاع غزة، والذي أدى إلى استشهاد 6 مواطنين.

وحمل طلال أبو ظريفة عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية، حكومة الاحتلال الإسرائيلي مسؤولية التصعيد الجديد على قطاع غزة، معتبراً أن ذلك يأتي بعد تهديدات قادة الاحتلال بتوسيع العدوان على غزة وذلك للتغطية على الاستيطان والتهويد وجرائم المستوطنين في الضفة الغربية بما فيها القدس.

وشدد أبو ظريفة أن العدوان على غزة محاولة إسرائيلية بائسة لخلط الأوراق وتصدير لأزماته وفشل خططه العدوانية، أمام صمت المجتمع الدولي وعدم تحركه في ممارسة الضغط على الحكومة اليمينية في "إسرائيل" لوضع حد لجرائمها المتواصلة يوميا بحق الشعب وأرضه ومقدساته.

وأضاف:" أن الاعتداءات الإسرائيلية المتواصلة على الشعب في الضفة الغربية وقطاع غزة هي تحد كبير لجامعة الدول العربية التي تعقد اجتماعاتها على مستوى وزراء الخارجية العرب، لذا يتطلب من الجامعة العربية وقف الهجمة الإسرائيلية الشرسة بحق الشعب واستخدام لغة المصالح لردع حكومة الاحتلال".

ودعا عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية ، الأطراف التي رعت التهدئة إلى التدخل العاجل للجم عدوان الاحتلال على قطاع غزة، مؤكداً أن هذا العدوان يفتح الباب أمام فصائل المقاومة الفلسطينية للرد على جرائم ومجازر الاحتلال الإسرائيلي بحق الشعب، داعيا إلى الإسراع بتبني إستراتيجية دفاعية لقطاع غزة لحماية أبناء الشعب من بطش الاحتلال , داعياً إلى الإسراع بإنهاء الانقسام واستعادة الوحدة الوطنية.