الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الصحة يكرم الوفد التشيلي الذي انهى مهمته الطبية في مجمع فلسطين

نشر بتاريخ: 06/09/2012 ( آخر تحديث: 06/09/2012 الساعة: 12:26 )
رام الله- معا- قام الدكتور هاني عابدين بتكريم ووداع الوفد الطبي التخصصي التشيلي الذي انهى مهمته الطبية في مجمع فلسطين الطبي والتي استمرت 10 ايام تم خلالها تقديم خدمات في جراحة عظام الاطفال.

وحضر حفل التكريم رئيس جمعية اغاثة اطفال فلسطين السيد ستيف سوسيبي ومنسقة الجمعية رنده شرارة حيث ان تنسيق زيارة الوفد للمجمع تمت من خلال الجمعية.

وفي كلمته شكر الوزير الوفد الضيف واعرب عن امله في ان تتواصل جهود الجمعية الى جانب وزارة الصحة وان يتواصل استضافة وفود مميزة لتقديم الخدمات التخصصية النوعية بالذات للاطفال حيث حاجة الشعب الفلسطيني عالية لمثل هذا التخصص كون نصف الشعب الفلسطيني هم تحت سن 18 عاما

وقامت الاستشارية الدكتورة فيرونكا عبدالله بتقديم كلمة شكرت فيها الحضور واعربت عن سعادتها بوجودها في فلسطين وعن رضاها مما وجدته من تعاون من كافة المعنيين.

واضافت ان الخدمات الطبية التي وجدتها كانت ممتازة على صعيد الطواقم المدربة والمميزة وكذلك الاجهزة والمباني والتخصصات الفريدة ولكن تخصص جراحة عظام الاطفال بحاجة لمزيد من الجهد معربة عن نيتها العمل على استضافة اطباء جدد للتخصص في التشيلي لدى عودتها لبلادها من اجل عمل بنية تحتية فلسطينية في التخصص المذكور.

وقام الوزير بتقديم هدايا تذكارية وشهادات لاعضاء الوفد وممثلي جمعية اغاثة اطفال فلسطين.

من جهته صرح قال الدكتور احمد البيتاوى ان مهمة الوفد الذي ترأسته الدكتورة الاستشارية فيرونكا عبدالله وبمشاركة الدكتورة فيرونكا هيريرا والدكتورة ماريا انتونيتا استمر لمدة 10 ايام قام خلالها بمعاينة ما يزيد عن 90 حالة تم فورا تحول 27 طفلا لقسم العمليات حيث قام الوفد بإجراء عمليات معالجة التشوهات الخلقية لدى الاطفال بالذات في الاطراف العلوية والسفلية.