الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

العليا تنظر في قضية المهاجرين الافارقة العالقين على الحدود الاسرائيلي

نشر بتاريخ: 06/09/2012 ( آخر تحديث: 06/09/2012 الساعة: 19:02 )
بيت لحم - معا - تنظر المحكمة العليا الاسرائيلية اليوم الخميس في الطلب الذي تقدمت به منظمة "لسنا لاجئين" الاسرائيلية للسماح لعشرين مهاجرا من ارتيريا عالقين بين الجدران الشائكة على الحدود الاسرائيلية المصرية .

وقد ردت "الدولة" على هذا الطلب أمام المحكمة العليا بعد السماح للمهاجرين بدخول اسرائيل وفقا لما نشره موقع صحيفة "يديعوت احرونوت" ، مؤكده في ردها "انا دولة ذات سيادة لها الحق في أن تقرر من يسمح له بدخولها" .

وجاء هذا الرد بعد أن تقدمت منظمة "لسنا لاجئين" بطلب للمحكمة العليا بسماح دخول 20 مهاجرا عالقين على الحدود منذ الخميس الماضي .

وأضاف الموقع أنه قبل ساعة من جلسة المحكمة العليا الاسرائيلية رفض الجيش الاسرائيلي السماح لاطباء من أجل حقوق الانسان الاسرائيليين الوصول الى المهاجرين ، لتقديم خدمات طبية لهم خاصة أنهم يعانون منذ الخميس الماضي ودون غذاء.

يشار أن الجيش الاسرائيلي وضع حراسة دائمة قبالة المهاجرين لمنعهم من التقدم نحو اسرائيل ، وفقط قام بتزويدهم بما يقيهم من حر الصحراء ومن حين لأخر يلقي عليهم زجاجات الماء .

وقد رفض الجيش ووزارة الداخلية أمس ايصال المواد الغذائية لهم والتي حاولت منظمات انسانية ايصالهم للمهاجرين الارتيريين ، والذي يوجد بينهم امرأة حامل وفقا لشهادات جنود يتواجدون في الموقع .