الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية شمال غزة تؤكد على ضرورة افتتاح الفرع الشرعي

نشر بتاريخ: 06/09/2012 ( آخر تحديث: 06/09/2012 الساعة: 13:57 )
غزة-معا- اجتمع مدير التربية والتعليم في شمال غزة أ.مدحت قاسم اليوم، بمعلمي ومعلمات التربية الإسلامية والعلوم الشرعية في المرحلة الثانوية، وذلك تأكيدا على أهمية الفرع الشرعي الذي افتتحته وزارة التربية والتعليم العالي مطلع العام الدراسي الجاري ليشكل إضافة نوعية في العملية التعليمية.

وحضر الاجتماع الذي عقد بمركز التدريب التابع للمديرية، إلى جانب أ.قاسم، كل من النائب الفني أ.موسى شهاب، ورئيس قسم الإشراف التربوي أ.عبد العزيز فارس، ومشرفة التربية الإسلامية أ.آمال الفلاح.

وتطرق قاسم إلى أهمية افتتاح الفرع الشرعي ودوره في تعزيز مجموعة القيم والمفاهيم والسلوكيات النبيلة التي دعا لها الدين الإسلامي لما لها من آثار سلوكية ونفسية واجتماعية إيجابية تنعكس في كافة جوانب المجتمع وتعمل على النهوض به وتحصنه من كافة المؤثرات الخارجية المشبوهة والتي تسعى إلى تدميره وتشويه ثقافته.

و أشار إلى الامتيازات التي سيتمتع بها طالب الفرع الشرعي، والتي من بينها إمكانية التحاقه في أي من التخصصات الجامعية المتعلقة بطلبة فرع "العلوم الإنسانية" إلى جانب إعفائه من متطلبات الجامعة الخاصة بالمواد الشرعية ما يخفف عنه أعباءً دراسية واقتصادية.

وتابع قاسم أن الملتحق بالفرع الشرعي ومعدله في الصف العاشر 80% فما فوق سيحصل على مكافأة مالية من الوزارة, كما أن مناهج التعليم الشرعي لن تكون عبئاً على الطلبة لأنها تتميز بالسهولة والتشويق, وهي في متناول جميع الطلبة, خاصة وأن معلمي الفرع الشرعي تم تأهيلهم على أحدث الأساليب التربوية والتعليمية.