الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

دائرة نابلس الانتخابية تشارك في ورشة عمل حول الترشح

نشر بتاريخ: 06/09/2012 ( آخر تحديث: 06/09/2012 الساعة: 14:19 )
نابلس -معا- شاركت دائرة نابلس الانتخابية في ورشة عمل حول الترشح والقوانين المتعلقة فيه، بالتعاون مع برنامج التأهيل المجتمعي التابع لجمعية الهلال الأحمر والاغاثة الطبية، وتضمنت الورشة شرح عن كل ما يتعلق بمرحلة الترشح.

وافتتحت الورشة رندة قادري، الأخصائية الاجتماعية في برنامج التأهيل المجتمعي، حيث رحبت بالمشاركين، وأثنت على مشاركة دائرة نابلس الانتخابية في الورشة، كما وشاركت في الورشة نادية أبو ذياب الباحثة الميدانية في الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان، وشرحت بمداخلتها عن القوانين المتعلقة بمشاركة ذوي الإعاقة الجسدية في الانتخابات، حيث كان من بين الحضور أشخاص من ذوي الإعاقة الجسدية.

وشارك محمود المسيمي منسق دائرة نابلس الانتخابية، وجمال الدسوقي مساعد المنسق، وإكرام أبو عيشة موظفة العلاقات العامة بالورشة، وأوضحوا كل الأمور المتعلقة بمرحلة الترشح بما فيها طلب الترشح والبنود المذكورة فيه، بالإضافة إلى المرفقات الواجب توافرها مع الطلب فيما يخص القائمة والمرشح كما وتم شرح الأمور الواجب توافرها بالمرشح من الناحية القانونية، وكذلك تم توضيح تمثيل المرأة في القوائم من حيث العدد والترتيب بحسب الهيئة المراد الترشح لها .

بدوره شكر المسيمي برنامج التأهيل المجتمعي التابع لجمعية الهلال الأحمر والاغاثة الطبية، على اهتمامهم بنشر التوعية الانتخابية لما له من أهمية بالغة في ضمان وصول المعلومات لجميع شرائح المجتمع.

ورداً على استفسارات الحضور أوضح الدسوقي، مساعد منسق الدائرة، الاجراءات التي يجب اتباعها عند الشروع في تقديم طلبات الترشح والوثائق التي يجب ان ترفق مع القائمة، لضمان مشاركة هذه القوائم في الانتخابات المحلية القادمة.

ووزع موظفو اللجنة على الحضور الطلب المستخدم والمقرر من قبل لجنة الانتخابات المركزية، للترشح وبعض المرفقات كبراءة الذمة وسند التعهد والإقرار، بالإضافة إلى النشرة الخاصة بمرحلة الترشح، ورزمة قوانين الانتخابات ذات العلاقة وتعديلاتها.

وتأتي هذه الورش في إطار تحضيرات لجنة الانتخابات المركزية لعقد الانتخابات المحلية المزمع إجرائها في العشرين من تشرين الأول لهذا العام، حيث أنهت اللجنة مرحلة التسجيل والنشر والاعتراض، وأعلنت الأول من أيلول الحالي بداية فتح باب الترشح للقوائم الانتخابية، والذي سيستمر لمدة عشر أيام حتى العاشر من نفس الشهر.