الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية البيرة تستضيف وفداً تضامنيا من النرويج

نشر بتاريخ: 06/09/2012 ( آخر تحديث: 06/09/2012 الساعة: 14:21 )
رام الله- معا- استضافت بلدية البيرة اليوم وفدا تضامنيا من النرويج, يزور الاراضي الفلسطينية بهدف الاطلاع على الاحوال المعيشية والسياسية للشعب الفلسطيني ولرصد الانتهاكات الاسرائيلية المستمرة من قبل الاحتلال وذلك لنقل صورة عن الاوضاع الى بلادهم.

ورحب امين عنابي- نائب رئيس بلدية البيرة بالوفد وقدم له نبذة عن المدينة وعن اهم المشاريع والبرامج التي تنفذها البلدية, كما تطرق عنابي الى اهم العقبات التي يفرضها الاحتلال امام عمل البلدية وامام توسع المدينة سيما الاستيطان الذي يحاصر المدينة ويحرم الاهالي من استغلال اراضيهم.

ومن جانبها عبرت انغرت روستاد- رئيسة الوفد- عن تضامنهم الكامل مع الشعب الفلسطيني ومع حقوقه المشروعة معربةً عن املهم في اقامة دولة فلسطين الحرة المستقلة, مؤكدة انهم سيقومون بنقل ما شاهدوه لبلادهم سيما لفئة الشباب وذلك لتوسيع دائرة التضامن مع القضية الفلسطينة.

ونظمت البلدية للوفد جولة في المدينة اطلعوا خلالها على مشروع محطة التنقية التابع للبلدية والذي يعتبر الاكثر تقنية في هذا المجال على مستوى الوطن, حيث قدم محمود عابد – مدير المحطة نبذة عن عمل المحطة مبينناً انها تخدم نحو 99% من سكان المدينة في مجال الصرف الصحي.

كما زار الوفد إستاد بلدية البيرة الدولي وجمعية انعاش الاسرة وتجولوا في معرض ومتحف التراث التابع للجمعية. وتجولوا ايضا في وسط البلدة القديمة الذي قامت البلدية بتأهيله مؤخراً, كما زار الوفد اثار كنيسة العائلة المقدسة في البلدة القديمة في البيرة.