الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

شؤون البيئة تشارك في ورشة عمل اقليمية حول تمويل مشاريع تغير المناخ

نشر بتاريخ: 06/09/2012 ( آخر تحديث: 06/09/2012 الساعة: 17:26 )
رام الله - معا - شاركت وزارة شؤون البيئة في ورشة عمل بعنوان: "ورشة عمل لتقوية قدرات بلدان شرق اسيا في مجال تعبئة الموارد لتمويل مشاريع التصرف المستديم في الأراضي عبر اليات التغيرات المناخية" والذي يعقد في العاصمة التونسية في الفترة من 3-6 سبتمبر 2012 والمنظمة من قبل وزارة البيئة التونسية والآلية العالمية لإتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة التصحر.

ويشارك في الورشة نقاط الإتصال الوطنية للاتفاقيات التالية: مكافحة التصحر، تغير المناخ والتنوع الحيوي بالإضافة لنقطة الإتصال لمرفق البيئة العالمي، حيث يشارك في الورشة عدة دول تشمل بالإضافة الى فلسطين كل من تونس ولبنان واليمن.

وشارك في الورشة العديد من الخبراء الدوليين في مجال تمويل مشاريع تغير المناخ وإمكانية تمويل مشاريع الإدارة المستدامة للأراضي من خلال صناديق تغير المناخ الدولية.

كما بحث الوفد الفلسطيني خصوصية الوضع الخاص بفلسطيني – حيث أنها تشارك في الإتفاقيات الدولية بصفة مراقب- وقد تم بحث الآليات والإستراتيجيات الممكنة والتي قد تساعد فلسطين من صناديق التمويل العالمية.

وقد تم الإتفاق مع الآلية العالمية على عقد ورشة وطنية في فلسطين لتوعية وتمكين المؤسسات الفلسطينية للإستفادة من صناديق التمويل والفرص المتاحة بالخصوص.

كما تم الإتفاق على اعداد دراسة تفصيلية حول تلك الفرص مما يساعد فلسطين في تنفيذ الإستراتيجيات الوطنية في مجال مكافحة التصحر والتكيف مع تغير المناخ وذلك بمساعدة خبير دولي سيتم الإستعانة.