الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

دورة تدريبية للصليب الاحمر حول التعامل مع الاصابات في اقسام الطوارئ

نشر بتاريخ: 06/09/2012 ( آخر تحديث: 06/09/2012 الساعة: 17:25 )
غزة- معا - نظمت اللجنة الدولية للصليب الأحمر بالتعاون مع وزارة الصحة في غزة، دورة تدريبية حول التعامل مع الاصابات في أقسام الاستقبال والطوارئ.

وشارك في الدورة 18 طبيبا من وزارة الصحة وجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني.

وتهدف هذه الدورة الى بناء قدرات الأطباء العاملين في أقسام الطوارئ حول اجراءات تشخيصية وعلاجية موحدة المعايير لتطبيقها على المرضى بمجرد وصولهم الى قسم الطوارئ، وذلك لخفض معدلات المرض والوفيات.

وتعد هذه الدورة السادسة التي تنظمها اللجنة الدولية للصليب الأحمر منذ عام 2006، ويعد من أحد أهدافها الجوهرية هو اعداد مجموعة أساسية من الأطباء الذين خضعوا للتدريب ليكونوا قادرين على العمل كمدربين في برامج بناء القدرات المستقبلية تختص بالحالات الطارئة التي تصل الى أقسام الطوارئ التابعة لمستشفيات وزارة الصحة.

وتعمل اللجنة الدولية للصليب الأحمر بالتوازي داخل مستشفيات وزارة الصحة في كافة أنحاء قطاع غزة من خلال تطبيق نظام أقسام الطوارئ الفعالة. وهو نظام مستخدم يهدف الى تنظيم خدمات الرعاية الصحية للمرضى وخلق بيئة عمل آمنة لطاقم المستشفى.

ولقد تم تطبيق النظام في مستشفى الشفاء عام 2010 وفي مستشفى بيت حانون في عام 2012، وجاري العمل في مستشفى النجار، على أن يبدأ العمل في مستشفيين أخرين تابعين لوزارة الصحة في الأشهر القادمة.