الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشعبية تحذر من تفاقم حرق المواطنين لانفسهم وتدعو الى مواجهة الفقر

نشر بتاريخ: 06/09/2012 ( آخر تحديث: 06/09/2012 الساعة: 18:04 )
غزة - معا - حذرت الجبهة الشعبية من تفاقم ظاهرة حرق المواطنين لأنفسهم وازدياد حالة الغليان في الشارع الفلسطيني جراء الأوضاع الاقتصادية الصعبة التي يعانون منها.

وأكدت الشعبية في تصريح وصل "معا" على ضرورة إنهاء حالة الانقسام ومواجهة أسباب الفقر ومن يتسبب فيه، معتبرة التعديلات الوزارية التي جرت في غزة والضفة لن تكون إلا عثرة جديدة في وجه المواطن الفلسطيني ولن تزيده إلا فقراً وإحباطاً ما يقوض مقومات الصمود الوطني في مواجهة الاحتلال.

ودعت إلى مراجعة كل الحالة الفلسطينية المتردية من خلال استراتيجية مقاومة وطنية موحدة سياسية واقتصادية قادرة على مواجهة المرحلة وتبعاتها والقتال مع الشعب لا ضده، من خلال الضغط لإلغاء اتفاقيات باريس الاقتصادية المجحفة، وسياسة اقتصاد الأنفاق غير الخاضعة للرقابة والمحاسبة.

كما دعت إلى العودة لمبدأ من أين لك هذا ومحاسبة كل من يتعدى على المال العام، وكل من يحاول استغلال حالة الضيق والحصار المفروضة على الشعب الفلسطيني لخدمة أهداف شخصية وفئوية.

وقالت :"إن المواطنين الفلسطينيين هم أغلى ما نملك، ولكن حرق المواطنين والتضييق عليهم في أرزاقهم وإثراء الأغنياء على حسابهم هو الكفر بعينه الامر الذي يتطلب حلولا وتحركات شعبية جماعية منظمة وليست فردية تصون الحد الادنى للحماية الشعبية والاجور والحقوق الديمقراطية والاجتماعية التي بدونها يجري تقويض الصمود الوطني".

وأكدت الشعبية على أن الحقوق لا تستجدى بل تنتزع انتزاعاً وتبقى الكلمة الفصل للشارع.