الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

حركة فتح تبارك للأسير قديح حريته وتدعو لإسناد الأسرى

نشر بتاريخ: 06/09/2012 ( آخر تحديث: 06/09/2012 الساعة: 20:39 )
غزة - معا - قدمت دائرة الأسرى والمحررين في حركة فتح بقطاع غزة تهانيها للأسير المحرر فؤاد فضل قديح بمناسبة الإفراج عنه من سجون الإحتلال الإسرائيلي يوم أمس الأربعاء الموافق 5 / 9 / 2012 بعد أن قضى مدة محكوميته البالغة 6 سنوات.

وكان وفد قيادي كبير ضم أعضاء الهيئة القيادية العليا لحركة فتح وأمناء سر وأعضاء قيادة الأقاليم وكوادر الحركة من كافة الأقاليم قد زار خيمة استقبال الأسير المحرر فؤاد قديح في منطقة عبسان بخانيونس وهو من مواليد 28 نيسان 1960 وكان قد اعتقل على يد قوات الإحتلال الإسرائيلي في 6 / 7 / 2006 .

وألقى د . يحيى رباح نائب مفوض عام التعبئة والتنظيم في حركة فتح كلمة أكد فيها على مساندة حركة فتح التاريخية للأسرى والمعتقلين في سجون الإحتلال الإسرائيلي مشيرا إلى أن الإحتلال يسعى لكسر إرادة الحركة الوطنية الأسيرة .

وأدان نائب المفوض العام للتعبئة والتنظيم في حركة فتح د . يحيى رباح كافة الممارسات والإنتهاكات والجرائم التي ترتكبها إدارة مصلحة السجون بحق الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين مؤكدا أ، حرية الشعوب سوف تنتصر لا محالة وأن الإحتلال إلى زوال .

وقال مفوض الأسرى والمحررين في حركة فتح ابراهيم عليان بأن حرية كل أسير فلسطيني تعني لحركة فتح ولشعبنا الفلسطيني الكثير حيث أن قضية الأسرى تمثل الهم الفلسطيني الكبير وكل أسير فلسطيني يمثل حكاية الشعب الفلسطيني .

وشدد ابراهيم عليان على أهمية الخطوات التضامنية مع الأسرى والمعتقلين في سجون الإحتلال الإسرائيلي مطالبا الكل الفلسطيني بالتوحد خلف قضية الأسرى المقدسة والعادلة على أساس أنها قضية إجماع وطني .

ودعا عليان للمشاركة في كافة الفعاليات التضامنية والإسنادية للأسرى الذين يرفعون الهوية الفلسطينية عاليا من خلف قضبان السجون الإسرائيلية منددا باستمرار قيام الإحتلال الإسرائيلي باعتقال الأسرى القدامى والمرضى والأسيرات والأطفال والشيوخ ورموز الشعب الفلسطيني .

وكانت حركة فتح شاركت بفاعلية في كافة الفعاليات التضامنية مع الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين في سجون الإحتلال الإسرائيلي خلال الأسبوع الحالي وآخرها خيمة الإضراب ليوم واحد والتي نظمتها لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية في قطاع غزة أمام مكتب المفوض السامي لحقوق الإنسان بغزة إلى جانب أهالي الأسرى وفصائل العمل الوطني والإسلامي .