الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

شباب غزي على الفيسبوك:" عفوا هنية وعباس شعبنا لن يداس"

نشر بتاريخ: 07/09/2012 ( آخر تحديث: 07/09/2012 الساعة: 22:35 )
غزة- معا - يحاول شباب غزي التعبير بطريقتهم الخاصة عن واقع الانقسام وما ينتج عنه في الشارع الفلسطيني، داعين إلى إنهاءه والنظر إلى القضية الأساسية وهي القضية الفلسطينية.

شاب غزي أنشأ على شبكة التوصل الاجتماعي "الفيسبوك" صفحة بعنوان "عفوا هنية وعباس شعبنا لن يداس" ليكتبوا ما يحلوا لهم لتوحيد الشباب والصف الفلسطيني بعد حالة الجمود في ملف المصالحة.

أمجد أبو كوش 18 عاما قال لمراسل "معا" فكرة إنشاء صفحة عبر "الفيسبوك" كانت ترافقني منذ فترة بعد أن أصبح الشباب الفلسطيني منقسم مثل فتح وحماس، وهذه الصفحة مفتوحة للجميع للتعبير عن هذا الواقع الغير مقبول ولكسر حاجز الخوف لدى الشباب، فالجيل الصاعد أصبح يهاب أن يطرح رأَيه خوفا من التنظيمات".

وتابع :"نحاول أن نكسر هدا الحاجز ليتحدث الشباب بآرائهم ويكون لهم أهداف واضحة بعيدة المدى ويعملوا على تطبيقها واقعيا ، كما نحاول أن نوضح الحقائق بمنظور حيادي للفلسطينيين والمغتربين ليرو الحقيقة كما هي وليس على أهواء الآخرين".

وأشار الشاب الغزي إلى الانقسام كلمة صغيره من بضعه حروف لكنها في الواقع الفلسطيني تحمل في طياتها الكثير من المساوئ والآلام التي تسببت لكافة الأجيال.

وبين أن الانقسام يتسبب في مشكلة كبيرة ويدمر الطبقة الاجتماعية، وقال سنعمل على تكريس واقع جديد ليصبح الشباب الفلسطيني صاحب القرار الذي عانى كثيرا سواء من الاحتلال أو الانقسام.

وأعرب عن أملة أن تتم المصالحة الفلسطينية.

ويذكر أن تقرير الأمم المتحدة عن قطاع غزة في ال 2020 يتوقع زيادة في عدد السكان سيزيد بما لا يقل عن نصف مليون نسمة (500 ألف فرد)، مشيرا إلى أن نسبة الاعمار من هم اقل من 18 عاما سيكونون أكثر من نصف السكان وهذه نسبة عالية جدا بالمقارنة مع المقاييس العالمية وربما الأكثر.

وقال التقربر "عندما تكون نسبة الشباب عالية يكون شيء جيد وبالإمكان الاستفادة منه، وان هؤلاء الشباب يجب أن يحصلوا على فرص بالتعليم والتوظيف ليكونوا مواطنين صالحين، والبديل لذلك الإحباط وانعدام الأمل".