الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

فوز قائمة الوفاق الرياضي بانتخابات مجلس اتحاد كرة القدم بغزة

نشر بتاريخ: 08/09/2012 ( آخر تحديث: 08/09/2012 الساعة: 10:15 )
غزة- معا - محمد حجاج- جرت أمس انتخابات اتحاد كرة القدم الفلسطيني في شطري الوطن،حيث فازت بها قائمة الوفاق الرياضي الموحدة برئاسة اللواء جبريل الرجوب ونائبه إبراهيم ابو سليم، ففي غزة جرت الانتخابات في مطعم الروتس، بحضور محمد جودة النحال رئيس اللجنة الرياضية لحركة فتح، ومحمد السماك رئيس اللجنة الرياضية لحركة حماس، ووليد ايوب نائب رئيس اللجنة الاولمبية وعدد من الشخصيات الرسمية والرياضية.

انتخاب الرئيس ونائبه
وحول انتخابات الرئيس ونائبه فبعد فرز نتائج الانتخاب في غزة تم الطعن على هذه النتائج نتيجة خلل في عملية فرز الاصوات واحتسابها، لذا تقرر اعادة الانتخاب من جديد ودعوة اندية الجمعية العمومية للمشاركة في انتخابات الرئيس ونائبه من جديد.

واسفرت نتائج الاعادة عن تقدم اللواء جبريل الرجوب ونائبه برصيد 49 صوتا مقابل 34 صوتا للعميد جبر عصفور ونائبه جمال ابو حبل في غزة بانتظار اعلان نتائج المحافظات الشمالية.

نتائج انتخابات المقاعد الستة في غزة:

أما باقي الأعضاء، فقد أعلنت اللجنة الانتخابية فوز كل من فتحي ابو العلا واسماعيل مطر وسعد حاكورة عن الدرجة الممتازة وحصد كل منهم على 57 صوتا.

وفي الدرجة الأولى فوز يوسف صرصور وحصل على 51 وعمر العماوي وحصل 47 صوتا وذلك عن الدرجة الاولى، بعد منافسة مع عبد المعطي ابو غرقود الذي حصل على 19 صوتا فقط.

وفي الدرجة الثانية فوز محمد الدلو بالمقعد السادس عن الدرجتين الثانية والثالثة برصيد 21 صوتا بعد منافسة مع محمد زريد الذي حصل على 4 اصوات فقط.

جدول الأعمال

بدأ اجتماع العمومية الساعة العاشرة والربع، تبعه الإعلان عن أسماء أعضاء العمومية المسددين الحاضرين، ثم أعلن الأستاذ حمادة مخيمر رئس اللجنة الانتخابية اكتمال النصاب القانوني لاجتماع العمومية العادي. ورتل وليد لولو السكرتير التنفيذي للاتحاد آيات من القرآن الكريم، ورحب إيهاب الأغا عريف الاجتماع مقدماً جدول أعمال العمومية ومشيداً بهذه الانطلاقة الديمقراطية الجديدة.

وأبدى إبراهيم أبو سليم نائب رئيس الاتحاد السابق فخره واعتزازه باجتماع الأسرة الرياضية في صعيد واحد، وذلك لإنجاح المسيرة الكروية الفلسطينية، التي تتلمس طريقها نحو المجد وإثبات الذات. وتمنى أن يحتفل الاتحاد الدورة المقبلة في الانتخابات في مكان وزمن واحد في مدينة القدس المحتلة التي تمثل المقر الرئيس للاتحاد، متمنياً أن يوفق المجلس الجديد في استكمال المسيرة.

وقال وليد أيوب: يسعدنا جميعاً كأسرة رياضية أن نحتفل اليوم بهذا العرس عرس انتخابات اتحاد كرة القدم بشكل متزامن بين الضفة الغربية وقطاع غزة. ودعا النجاح والتوفيق لهذه الدورة، متمنياً أن يلتزم الجميع بما اتفقت عليه القائمة الموحدة بين حركتي "حماس" و"فتح" والخروج بمجلس موحد وقوي.

وقدم إبراهيم العقاد عضو الاتحاد السابق التقرير الإداري وما شمله من أنشطة وفعاليات على مستوى مجلس الإدارة، وكذلك مشاركة المنتخبات الوطنية باختلافها، وكذلك دور أعضاء الاتحاد في المشاركات المحلية.

وقدم إسماعيل مطر عضو الاتحاد السابق التقرير المالي مقدماً كافة مصاريف الاتحاد من حيث إقامة البطولات الرسمية، والمصروفات العامة والإيرادات، ثم قدم اتحاد كرة القدم السابق استقالته بعد انتهاء المدة القانونية.

-اعلن رئيس اللجنة الانتخابية في غزة اكتمال النصاب القانوني للانتخابات وبذلك تبدأ عملية الانتخاب.

- تجرى في هذه الاثناء عملية تسجيل الاندية التي يحق لها المشاركة في العملية الانتخابية وتستمر حتى الساعة العاشرة صباحا.