الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مؤسسة CHF تنظم ورشة عمل في مهارات التخطيط التنموي الاستراتيجي

نشر بتاريخ: 08/09/2012 ( آخر تحديث: 08/09/2012 الساعة: 11:48 )
سلفيت- معا - نظمت مؤسسة CHF ورشة عمل لمناقشة الرؤية و الاهداف و المؤشرات بشأن التخطيط التنموي الاستراتيجي لمدينتي سلفيت وتقوع في اطار برنامج الحكم المحلي و البنية التحتية LGI و الممول من الوكالة الامريكية للتنمية الدولية USAID بالتعاون مع بلدية سلفيت.

جاء ذلك بحضور ممثلي ال CHF خالد ابو علي , م. صفاء سماعنة و م. فؤاد التميمي و وفد من فريق التخطيط الاساسي مكون من بلدية سلفيت وبلدية تقوع والمؤسسات الرسمية والاهلية في المدينتي.

وتضمنت ورشة العمل وضع تصور للقضايا المطروحة في الخطة الاستراتيجية للتوصل الى مشاريع تلبي الاهداف الموضوعة و ذلك من خلال وضع تصور لألية التنفيذ والعمل بصورة جماعية وبإطار يتماشى مع احتياجات المواطنيين.

وبدوره اشاد المهندس صالح عفانة مدير الدائرة الفنية منسق فريق التخطيط الاساسي في بلدية سلفيت بسير عملية ورشة العمل و التي تأتي في اطار العمل الجماعي الممنهج لتحديد مصفوفة الاهداف والمؤشرات واداة القياس للوصول الى مشاريع تلبي حاجة مدينة سلفيت للأربع سنوات القادمة اخذين بعين الاعتبار الرؤية التي تمت صياغتها مع المجتمع المحلي واصحاب ذوي العلاقة في ورشة العمل التخصيصية الاولى , على ان يتم العمل في اقرب وقت ممكن ورشة العمل التخصصيىة الثانية لصياغة و اقرار و توثيق ما تم ذكره.

ومن جانبه شكرعفانة مؤسسة ال CHF و وزارة الحكم المحلي و زملائه من بلديتي سلفيت وتقوع على التعاون الوثيق و روح العمل الجماعي خلال فترة الورشة.

واشار تيسير ابو امفرح منسق لجنة الفريق الاساسي في بلدية تقوع الى أن سير عملية الورشة كان حسب المخطط و التوقعات لدى جميع المشتركين منوهاً الى العمل على تجهيز خطة التنفيذ وخطة التقيم والمتابعة في القريب العاجل.

وشكرا ابو امفرح مؤسسة ال CHF والفريق المشارك على حسن التعاون والاداء, و في ختام الورشة التي استمرت يومين اتفق المشاركون على الية اتمام الورشة التخصصية الثانية في القريب العاجل على ان تتم في اطار التصور الجماعي للجان العمل المتخصصة.