الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

المكتب التنفيذي للرياضة العربية العسكرية يختتم دورته الاربعين

نشر بتاريخ: 08/09/2012 ( آخر تحديث: 08/09/2012 الساعة: 12:58 )
رام الله - معا - أنهى المكتب التنفيذي للإتحاد العربي للرياضة العسكرية الخميس في دورته الأربعين إجتماعه المخصص بدراسة جدول الأعمال والتوصيات المرفوعة إليه من إجتماعات اللجان العاملة بمشاركة فلسطين ممثلة برئيس الوفد المقدم امل خليفة امين سر الاتحاد العام للرياضة العسكرية و المقدم سمير النباهين.

و ترأس الاجتماع الذي أقيم في نادي الضباط في اليرزة بلبنان رئيس الإتحاد العميد الركن مقداد بن زيان، والأمين العام سامي كاشور، وأكد المجتمعون إقامة البطولة العربية العسكرية الرابعة في السودان خلال كانون الأول 2012، وقرروا إعتماد أنشطة عام 2013 كالآتي: بطولة العدو الريفي في السودان خلال شباط، وبطولة المصارعة في العراق خلال آذار، وبطولة الملاكمة في لبنان خلال آب، ودورة تدريب في التحكيم الخماسي العسكري في الإمارات على ان يحدد زمانها لاحقاً، وبطولة الجودو في الجزائر خلال أيار، وإجتماع الجمعية العمومية للإتحاد على أن يحدد زمانه ومكانه في وقت لاحق إما بدولة عربية أو في مقر الجامعة، وإجتماع المكتب التنفيذي للإتحاد واللجان المعاونة في السعودية في الربع الأخير من العام، وإعتماد اللوائح الفنية بلعبتي الجودو وألعاب القوى.

ونوّه المجتمعون بمبادرة لبنان إستضافة الدورة الثانية للألعاب عام 2017، والتي تشمل ستة ألعاب هي: التوجه بالبوصلة، الخماسي العسكري، الملاكمة، الجودو، العدو الريفي، كرة السلة. وشدد على أهمية أن يعمم طلب الإستضافة لدورة عام 2017 على جميع الدول الأعضاء الراغبة أيضاً في الإستضافة، على أن تتقدم بترشيحاتها خلال الإجتماع المقبل في شباط 2013، شرط ان لا يقل عدد ألعاب الدورة عن 10 ألعاب، وأن تشمل هذه الألعاب كرة القدم، الرباعي، الخماسي، ألعاب القوى. كما تدارس المكتب كيفية دعم الصندوق العربي للرياضة العسكرية ورحب بفكرة إنشاء الموقع الإلكتروني لافتاً الى ضرورة تطويره على أن تعرض الأفكار في الإجتماع المقبل.

وقالت المقدم امل خليفة أن الاتحاد العام للرياضة العسكرية سيدرس كافة الفعاليات و الانشطة التي قررها المكتب التنفيذي ومدى امكانية المشاركة فيها، مؤكدة على ضرورة الاستعداد الجيد لكافة الفرق الرياضية الخاصة بالاتحاد خلال الفترة القادمة حتى تكون قادرة على تحقيق نتائج ايجابية في المسابقات .