السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

عريقات يهنيء الاسير عمارة بمناسبة الافراج عنه

نشر بتاريخ: 08/09/2012 ( آخر تحديث: 08/09/2012 الساعة: 19:10 )
اريحا-معا- شدد د. صائب عريقات عضو المجلس التشريعي الفلسطيتي، وعضو اللجنة المركزية لحركة فتح , صباح اليوم السبت ان الاحكام الادارية الاسرائيلية بحق المعتقلين الفلسطينيين ترتقي الى جرائم حرب , وعلى المجتمع الدولي والقانون الدولي معاقبة ومحاسبة اسرائيل على كل افعالها وسياستها العدوانية ضد ابناء الشعب الفلسطيني الاعزل من السلاح .

وقال ان الحكومة البريطانية الغت الاحكام الادارية اثناء احتلالها للاراضي العربية واعتبرتها غير قانونية ولا شرعية في عهد الانتداب البريطاني وعلى العالم اليوم ان يجبر حكومات اسرائيل المتعاقبة على الغاء كل الاجراءات والممارسات التي من شانها الاضرار بمصالح وحياة الفلسطينيين الذين يعيشون تحت نير الاحتلال منذ اكثر من ستين عاماً .

واستنكر الاعتقالات الادارية بحق المناضلين والشباب الفلسطينيين , وتساءل عريقات كيف يمكن للسلطات الاسرائيلية اعتقال أي شخص بدون محاكمة لمدة تصل الى 55 شهراً بلا محاكمة ولا بندود اتهام ؟ .

جاءت اقوال انثاء تقديم التهاني للشيخ شاكر عمارة المحسوب على حركة حماس , من جانبه شكر عماره عريقات على الزياره , وتمنى الافراج العاجل عن كافة الاسرى والمعتقلين في السجون الاسرائيلية , متمنياً راب الصدع وانهاء الانقسان الحاصل بين حركتي حماس وفتح , وفتح صفحة جديدة من العلاقات المشتركة بين الجانبين بما يخدم ابناء الشعب الواحد .

يذكر ان شاكر عماره تم الافراج عنه مؤخراً من سجن التقب بعد قضاء اكثر من 55 شهراً ادارياً متنقلا من سجن الى اخر.