الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية بيت حانون تعقد اجتماع لبحث سبل تنفيذ مشروع إنشاء خزانات مياه

نشر بتاريخ: 09/09/2012 ( آخر تحديث: 09/09/2012 الساعة: 11:46 )
غزة-معا-عقدت بلدية بيت حانون اجتماع لبحث سبل تنفيذ وبدء الأعمال في مشروع إنشاء خزانات مياه في مدينة بيت حانون بحضور كل من المهندسة إيمان الحسيني والمهندس ماجد غنام والمهندس رمزي خضر ممثلي عن مؤسسة undp والأستاذ سفيان حمد والمهندس مهند القانوع والمهندس يوسف عاشور والمهندس عادل أبو خضير من بلدية بيت حانون وممثلين عن الشركات المقاولة وهي شركة أبو وردة للتجارة والمقاولات وشركة أبناء عامر وشركة درويش وأبو معيلق.

وكشف الدكتور محمد نازك الكفارنة رئيس بلدية بيت حانون عن مدى حرص بلديته على تنفيذ المشاريع المتنوعة التي تخدم كافة قطاعات المجتمع المحلي، مبيناً أن هذا المشروع يأتي ضمن المشاريع التي تنوي البلدية تنفيذها خلال العام الجاري والتي من شأنها تحسين الوضع المائي والقضاء على أزمة نقص المياه في المدينة.

وأوضح القانوع أن المشروع يشمل إنشاء خزان مياه بسعة 4000 متر مكعب في المنطقة الغربية من المدينة وإنشاء خزان مياه بسعة 3500 متر مكعب في المنطقة الشرقية من المدينة وإنشاء خطوط مياه ناقلة من الآبار إلى الخزانات وتوريد وتركيب مضخات مياه "بوسترات" لزوم الضخ من الخزانات إلى شبكة المياه بالإضافة إلى صيانة وتأهيل جميع آبار المياه في مدينة بيت حانون. مبيناً أن المشروع ممول من مؤسسة undp – المنحة اليابانية بتكلفة تصل إلى 3.000.000 دولار .

و حثت الحسيني المقاولين على ضرورة الإسراع في تقديم المخططات التشغيلية والجداول الزمنية واعتماد الطواقم الفنية للبدء في تنفيذ المشروع. مؤكدة أن مؤسسة undp على استعداد كامل للتنسيق مع جميع الجهات المختصة لإدخال كافة المواد اللازمة لتنفيذ المشروع .

و أكد حمد أن الدائرة الهندسية ودائرة المياه والصرف الصحي بكافة طواقمهما على جاهزية كاملة للتعاون مع مؤسسة undp لتدليل العقبات والصعوبات وكل ما يعرقل سير العمل في المشروع وذلك لإنجاز المشروع في أقل وقت ممكن وبكفاءة عالية ومميزة.