الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اكتمال اضلاع المربع الذهبي لكأس السلة بتأهل ارثوذكسي رام الله

نشر بتاريخ: 09/09/2012 ( آخر تحديث: 09/09/2012 الساعة: 16:27 )
بيت لحم- معا- وجدي الجعفري الناطق الإعلامي للاتحاد- اكتملت يوم السبت أضلاع المربع الذهبي لبطولة كأس فلسطين لكرة السلة وذلك بتأهل أرثوذكسي رام الله على حساب أرثوذكسي ثقافي بيت ساحور 82- 78 في المباراة التي جرت في صالة ماجد اسعد بالبيرة برعاية شركة "جوال".

وبهذا تكون الفرق الصاعدة إلى المربع الذهبي: دلاسال القدس، ابداع، سرية رام الله، إضافة إلى أرثوذكسي رام الله.

ويواجه أرثوذكسي رام الله في دور الأربعة فريق سرية رام الله يوم الجمعة المقبل.

أرثوذكسي رام الله- بيت ساحور
الربع الاول:
ظهرت الندية واضحة بين الطرفين وخاصة ارثوذكسي رام الله الذي قدم ربعا فنيا بامتياز بقيادة احمد ديب الذي اكثر من تسجيل الثلاثيات وعمار جلايطة.

ولعب الفريقان بطريقة دفاع المنطقة وكان أرثوذكسي رام الله الأكثر تنظيما ودقة في التصويب من داخل وخارج القوس.

وانتهى الربع بنتيجة 18-15 لصالح أرثوذكسي رام الله.

الربع الثاني:
احكم أرثوذكسي رام الله سيطرته على أجواء اللقاء مستفيدا من الارتباك الواضح في صفوف السواحرة والذي أدى إلى عدم التركيز وإضاعة العديد من الكرات جاء ذلك بفضل حنكة مدرب أرثوذكسي رام الله جورج سكاكيني الذي احكم سيطرة فريقه على مفاتيح اللعب لدى السواحرة وخاصة إبراهيم حبش، وتمكن رام الله من حسم الربع بنتيجة 24-16.

الربع الثالث:
رتب أرثوذكسي بيت ساحور أوراقه وحاول جاهدا تقليص الفارق قابلهم تراخي من أرثوذكسي رام الله خاصة بعد ان وسعوا الفارق خلال الربعين السابقين وتمكن السواحرة من حسم الربع بنتيجة 22- 20.

الربع الرابع:
زادت الإثارة والندية خلال الربع وعادل السواحرة النتيجة 78-78 فيما تحرر إبراهيم حبش في النصف الثاني من الربع من الرقابة التي فرضت عليه.

ولعب أرثوذكسي رام الله في الدقائق الأخيرة على الفاست بريك السريع واستغلال أكثر من خطأ لبيت ساحور حتى تمكنوا من حسم النتيجة الكلية 78- 82.

وكالعادة قدم النجم عمار جلايطة اداء متميزا في التسجيل والاختراق غلبت عليه روحه القتالية مع لمحاته الفنية وتمكن من تسجيل 20 نقطة، فيما سجل احمد ديب 19 نقطة، ادهم جمزاوي 15 نقطة، وسجل لبيت ساحور إبراهيم حبش 19 نقطة، أسامه أبو جابر 18 نقطة، سامر ابو عطية 13 نقطة.

يذكر ان اللاعبين ماهر قسيس وأسامة أبو جابر لعبا اللقاء بالرغم من إصابتهما وحاولا تقديم المستحيل من اجل فوز بيت ساحور إلا أن الكفة مالت في النهاية لرام الله.