السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اتحاد كرة اليد ينهي زيارة عمل ناجحة إلى المغرب

نشر بتاريخ: 09/09/2012 ( آخر تحديث: 09/09/2012 الساعة: 19:20 )
مراكش – معا - الناطق الاعلامي - اختتم وفد الاتحاد الفلسطيني لكرة اليد زيارة عمل ناجحة إلى المملكة المغربية الشقيقة ، حل ضيفا فيها على الجامعة الملكية لكرة اليد، أثمرت عن توقيع اتفاقية شراكة نموذجية وهامة للطرفين، تسعى للارتقاء بمستوى كرة اليد على كافة الأصعدة سواء في فلسطين أو المغرب.
وكان وفد الاتحاد الذي ترأسه رئيس الاتحاد د.تيسير عبدالجواد، وعضوية رئيس اللجنة الفنية عبدالله الكرنز، ومدير الاتحاد عبدالله زقوت، قد عقد سلسلة اجتماعات وزيارات مختلفة لمقر الجامعة الملكية المغربية، ونادي مولودية مراكش الذي استضاف الوفد على شرف اجتماع الجمعية العمومية السنوي.

وأفردت وسائل الاعلام المغربية المختلفة مساحات واسعة للحديث عن زيارة الوفد الفلسطيني، وتوقيعه اتفاقية الشراكة مع الجامعة الملكية المغربية لكرة اليد.
ترتيب مشاركة النصيرات والصلاح.

ونجح الوفد الفلسطيني من خلال سلسلة اجتماعاته ومشاوراته مع الجامعة المغربية الملكية، في ترتيب كافة أمور مشاركة فلسطين في البطولة العربية التي تستضيفها مدينة بركان المغربية خلال الشهر المقبل.
ومن المقرر أن يمثل فلسطين في هذه البطولة فريقي خدمات النصيرات بطل الدوري، ووصيفه الصلاح الرياضي.

و وعدت الجامعة الملكية الوفد الفلسطيني بالعمل على ترتيب معسكر تدريبي للفريقين قبل أسبوع من انطلاق البطولة العربية، حيث سيتم ابلاغ الاتحاد الفلسطيني نهاية الاسبوع الحالي، بكافة الأمور الخاصة بهذا المعسكر التدريبي لكل فريق بعد الترتيب مع ذوي الاختصاص، وابلاغ الاتحاد الفلسطيني بالموافقة.

حفل تكريمي وداعي للوفد الفلسطيني
واستضاف نادي مولودية مراكش الوفد الفلسطيني على هامش الجمع العادي السنوي لنادي المولودية بطل الدوري وكأس العرش في المغرب، وذلك في حفل وداعي تكريمي للوفد، تم خلاله تكريم الوفد وإقامة حفل عشاء على شرفه.
و رحب سيدي محمد العمراني رئيس الجامعة الملكية ونادي المولودية بالوفد الفلسطيني، مرحبا به في نادي المولودية، ومشيدا بالشعب الفلسطيني وبالعلاقات التاريخية التي تربطه بشقيقه المغربي.
بدوره، شكر د. تيسير عبدالجواد رئيس الاتحاد الفلسطيني، نادي المولودية على هذه الاستضافة، وحفاوة الاستقبال، مقدما تهانيه لفريق المولودية بتتويجه بالثنائية المغربية في لعبة كرة اليد.

وجدد رئيس الاتحاد الفلسطيني شكره للجامعة الملكية على هذه الاستضافة، ولنادي المولودية على تكريم الوفد الفلسطيني.
وقام رئيس المولودية والجامعة الملكية بتكريم الوفد الفلسطيني كافة بتسليمه هدايا تذكارية تحمل صورة المسجد الأقصى والعلم المغربي، كما قام رئيس الاتحاد الفلسطيني بتكريم رئيس المولودية بتسليمه درع الاتحاد.
وقبل نهاية الاحتفال شارك رئيس الاتحاد الفلسطيني في تكريم لاعبي المولودية، حيث قام بتقليدهم ميداليات التتويج برفقة رئيس المولودية والجامعة الملكية، قبل أن ينتقل الجميع لتناول وجبة العشاء التي أقيمت على شرف الفريق الفلسطيني.

جولة سياحية
وقام الوفد الفلسطيني بجولة سياحية قامت الجامعة الملكية المغربية بترتيبها للوفد في مدينة مراكش، تخللتها زيارة العديد من المناطق الأثرية والسياحية في المدينة الحمراء.
و زار الوفد الفلسطيني ساحة الفناء الشهيرة في مراكش ، كذلك حديقة المنارة، ومسجد الكتبي وهي من أبرز المعالم الأثرية في مراكش، كما أدى الوفد الفلسطيني صلاة الجمعة في احد مساجد مدينة مراكش.

واختتم الوفد الفلسطيني زيارته لمراكش بزيارة مركب علي بن فلاح السياحي، والذي تمثل التراث المغربي الأصيل، حيث تابع الفلكور الشعبي المغربي، وتجسيد التراث المغربي الأصيل في التاريخ المعاصر، إلى جانب تناوله لعشاء فاخر من الأكلات المغربية الشعبية.

الوفد يعود لأرض الوطن
وعاد وفد اتحاد كرة اليد اليوم الأحد، بعدما غادر المملكة المغربية متجها صوب أرض الوطن، حيث مكث ليلة في العاصمة المصرية قبل أن يعود ظهر الأحد إلى أرض الوطن بعد زيارة عمل مثمرة إلى المغرب.