الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

خالد الخطيب نائب الأمين العام لفدا يثمن دور لجنة الأسرى

نشر بتاريخ: 10/09/2012 ( آخر تحديث: 10/09/2012 الساعة: 04:14 )
غزة- معا- ثمن خالد الخطيب نائب الأمين العام لحزب الإتحاد الديمقراطي الفلسطيني "فدا" الدور الكبير والبارز الذي تقوم به لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية في قطاع غزة في تفعيل ملف الأسرى والمعتقلين في سجون الإحتلال الإسرائيلي.

جاء هذا خلال استقبال أعضاء المكتب السياسي واللجنة المركزية لحزب فدا لأعضاء لجنة الأسرى بمكتب فدا بمدينة غزة حيث أوضح خالد الخطيب نائب الأمين العام لفدا أن قضية الأسرى يجب أن تكون دائما على سلم أولويات العمل الوطني والإسلامي، مشددا على ضرورة الخروج دائما بمبادرات نوعية قادرة على فضح سياسات الإحتلال الإسرائيلي تجاه الأسرى والمعتقلين.

وقال الخطيب خلال استقباله لأعضاء لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية في قطاع غزة أن لجنة الأسرى استطاعت أن تساهم بشكل كبير في الحد من التجاذبات السياسية وظهر ذلك جليا في إحياء اليوم الوطني للأسير حيث ساد العلم الفلسطيني سماء غزة مؤكدا أن الأيام القادمة سوف تحمل فيها لجنة الأسرى مسؤولية كبيرة على طريق تفعيل وتدويل قضية الأسرى.

وكانت لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية في قطاع غزة قد عقدت اجتماعا هاما في مكتب حزب فدا حيث أقرت تنظيم مجموعة من الفعاليات التضامنية والإسنادية للأسرى والمعتقلين في سجون الإحتلال الإسرائيلي من أبرزها وقفة تضامنية وإسنادية أمام مقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر بخانيونس وذلك يوم الخميس القادم الموافق 13 أيلول 2012 تزامنا مع مرور 19 عاما على توقيع إتفاق أوسلو.

وقالت لجنة الأسرى أنها أقرت وقفة تضامنية أخرى دعم وإسناد للأسرى وذلك اليوم الاثنين تزامنا مع الاعتصام الأسبوعي الذي ينظمه أهالي الأسرى بمقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر بغزة.

وشددت لجنة الأسرى على ضرورة توحيد كل الجهود من أجل نصرة الأسرى والعمل على تفعيل ملفهم العادل والمقدس بما يليق وحجم صمودهم وتضحياتهم الجسام في سجون الإحتلال الإسرائيلي.

ودعت لجنة الأسرى الكل الفلسطيني للمشاركة الفاعلة في كافة الفعاليات والأنشطة الهادفة لنصرة وإسناد الأسرى والعمل من أجل خلق الصوت الشعبي الضاغط للتخفيف من معاناتهم ومعاناة ذويهم.