السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الخضر يجتاز عقبة جبل المكبر بفوز مستحق 2-1

نشر بتاريخ: 10/09/2012 ( آخر تحديث: 10/09/2012 الساعة: 10:34 )
بيت لحم- معا- الدائرة الاعلامية لنادي الخضر- استطاع فريق شباب الخضر احد فرق دوري الدرجة الأولى " الاحتراف الجزئي " من تحقيق فوزا مستحقا على حساب جبل المكبر وبنتيجة هدفين لواحد في المباراة الودية الإستعدادية التي احتضنها إستاد الخضر.

المباراة اتسمت بالروح الرياضية ووقف مدرب الخضر من خلالها على مكامن القوة والضعف ، لا سيما وإنها الأولى من نوعها للفريق منذ نهاية دوري الدرجة الأولى بموسمه السابق.

البداية جاءت للمكبر الذي كان الأفضل من حيث الانتشار والاستحواذ على الكرة وهو ما تمخض في الدقيقة 7 عن ضربة جزاء سجل منها رائد جبارين هدف المباراة الأول.

المكبر بعد الهدف واصل السيطرة واندفع مهاجما بحثا عن تعزيز هدفه فاعتمد على تحركات وفنيات المتألق رأفت عياد، ثائر قراعين ، مالك قراعين ، واختراقات خليل شقيرات .

بالمقابل الخضر كان متراجعا إلى الخلف مع الحذر الشديد من سيل هجمات المكبر فحاول إحكام الدفاع وإفشال كل المحاولات الهجومية.

بعد مضي عشر دقائق على زمن المباراة وبعد توجيهات حكيمة من المدرب سيمون خير ، تحرر لاعبي الخضر من عامل الخوف والحذر وانطلقوا بتقديم لوحة فنية من الأداء والمستوى وبادروا إلى الهجوم بقيادة حسام زياده ورامي مسالمه وشادي فرحان وصالح محاجنة وتمخض ذلك عن هدف التعادل في الدقيقة 12 بواسطة زيادة بعد أن استقبل كرة مقشرة من مسالمة تقدم بها وانفرد مع الحارس وبكل ثقة أودعها الشباك .

بعد نتيجة التعادل أصبح اللعب سجالا بين الفريقين وتكافؤ في الأداء مع إهدار فرص للتهديف .

الدقيقة 27 مرة أخرى احتسب الحكم ضربة جزاء لصالح المكبر بعد لمس الكرة بيد احد المدافعين فشل ثائر قراعين في ترجمتها لهدف السبق بعد أن تألق الحارس انس أبو سيف من صدها.

الخضر لم يستكن وبادر إلى الهجوم ولاحت لمهاجمه حسام زيادة في الدقيقة 30 فرصة العمر للتسجيل عندما سدد كرة من داخل الصندوق ، صدها الحارس مجدي خلايله.

بعدها بأربع دقائق ضربة ثابتة للخضر نفذها شادي فرحان تصل إلى زيادة في منطقة الجزاء سددها إلا أن القائم الأيسر وقف ندا لها حارما الخضر من هدف محقق.

في الشوط الثاني مالت الكفة لصالح الخضر قليلا بعد أن أجرى المدرب بعض التغييرات في الخطوط الثلاثة والتي كان لها المردود الواضح والجلي على أداء الفريق وخاصة خط الدفاع بعد أن ضبط بشكل محكم بعد مشاركة جادالله يوسف، علي أبو صرة وناجي خلاوي .

ولم تمضي سوى دقيقتين حتى أهدر حسام زيادة فرصة هدف عندما وصلته الكرة من مسالمة، سددها الأول العارض وقفا سدا أمامها.

ولازم لاعبي الخضر عاملي التسرع وعدم التركيز وهو ما فوت عليهم أهداف محققه .

بالمقابل المكبر تراجع أدائه وأصبح يعتمد على الكرات المرتدة مع بعض المحاولات عن طريق ثائر قراعين وخليل شقيرات ورائد جبارين لكن دون جدوى ، كان أخطرها في الدقيقة 80 عندما مرر إبراهيم وادي الكرة الى رأفت عياد المنفرد في الصندوق سددها الحارس غسان أبو حماد أبعدها في اللحظة الأخيرة.

وفي الدقيقة الثانية من بدل الضائع تمكن رامي مسالمة من إحراز هدف الفوز للخضر بعد ان انفرد بالكرة مع الحارس وأودعها الشباك بكل ثقة .

حكم المباراة للساحة ناصر البلبول وساعده حسين شيخه وعقاب جعابيص.