الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

كلينتون ترفض طلب نتنياهو تحديد سقف زمني للمفاوضات مع إيران

نشر بتاريخ: 10/09/2012 ( آخر تحديث: 10/09/2012 الساعة: 16:57 )
بيت لحم- معا - ردت وزيرة الخارجية الامريكية هيلاري كلينتون على تصريح رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو الذي صدر عنه أمس وطالب فيه الولايات المتحدة بوضع سقف زمني محدد "خط أحمر" للمشروع النووي الايراني، قائلة "إنه لا زال متسع من الوقت للمفاوضات مع ايران بشأن مشروعها النووي ولا ضرورة لتحديد سقف زمني".

جاءت تصريحات كلينتون ليلة أمس الاحد وفقا لما نشره موقع صحيفة "هآرتس"، مؤكده أنه يوجد تنسيق بين الولايات المتحدة الامريكية واسرائيل بشأن المشروع النووي الايراني، وكذلك نتفهم القلق الاسرائيلي بإمكانية امتلاك ايران للسلاح النووي والذي نحن متفقون مع اسرائيل على عدم حصوله.

وأضافت أن الخلاف مع اسرائيل يتعلق بالزمن ولا يتعلق بالمبدأ الذي نتفق فيه تماما بعدم السماح لايران بامتلاك السلاح النووي، فنحن نرى أنه لا زال هناك متسع من الوقت للمفاوضات مع ايران ولن نضع سقفا زمنيا ولا خطوط حمراء.

وفي هذا السياق حذر وزير خارجية المانيا جيدو فسترفيلا رئيس الوزراء الاسرائيلي نتنياهو أثناء لقائه معه أمس في القدس، من مغبة إقدام اسرائيل على توجيه ضربة عسكرية لايران بشكل منفرد، لان ذلك سوف يقود لتفكك المجتمع الدولي في الشأن الايراني، والذي يتخذ خطوات مهمة على صعيد وقف المشروع النووي الايراني.