الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

"لجنة الأسرى" تبدأ بتنفيذ مجموعة من الفعاليات التضامنية مع الأسرى

نشر بتاريخ: 10/09/2012 ( آخر تحديث: 10/09/2012 الساعة: 16:57 )
غزة- معا- نفذت لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية اليوم الاثنين وقفة تضامنية دعما وإسنادا للأسرى وذلك تزمنا مع الاعتصام الأسبوعي الذي ينضمه أهالي الأسرى أمام مقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر بقطاع غزة.

وشددت اللجنة على ضرورة توحيد كل الجهود من أجل نصرة الأسرى والعمل على تفعيل ملفهم العادل بما يليق بحجم صمودهم وتضحياتهم الجسام في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

وفي نفس السياق قال صابر أبو كرش مدير جمعية واعد للأسرى والمحررين " يجب الالتفاف حول قضية الأسرى ، وأن لا ترمي الأحداث الجارية من احتجاجات في الضفة وتصعيد في غزة بضلالها على قضية الأسرى ، فيجب أن تبقى على سلم الأولويات للشعب الفلسطيني".

وأكد أبو كرش على ضرورة تواجد قرار سياسي لنصرة قضية الأسرى وعدم التعامل معها بموسمية ، وعلى ضرورة تدخل الحكومة المصرية من اجل الضغط على الاحتلال الإسرائيلي لإلزامه باتفاقية الأسرى ، وركز أبو كرش على الأوضاع اللاانسانية التي يعاني منها أهالي الأسرى عند زيارة ذويهم ، حيث منعت حكومة الاحتلال الإسرائيلي الأطفال وكبار السن من الزيارة بالإضافة إلي المعاملة السيئة التي يتعرض لها أهالي الأسرى عند الزيارة.

وأضاف نشأت الوحيدي ممثل حركة فتح في لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية " أنه منذ أن سمحت مصلحة السجون لأهالي غزة بإعادة الزيارات للأسرى فرضوا شروطا تعيق تلك الزيارات ، وقام الاحتلام بمنع عشرات الأهالي من الزيارة بالإضافة إلى منع آباء وأمهات مسنين من الزيارة ".

وبين أن ما يقارب 155 أسيرا فقط تم زيارتهم من أصل 476 أسيرا من قطاع غزة داخل سجون الاحتلال على 9 دفعات ، يذكر أن الاحتلال أوقف برنامج الزيارة لأهالي أسرى قطاع غزة منذ 6 سنوات ماضية.

وأقرت لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية أنها تنضم مجموعة من الفعاليات التضامنية والاسنادية للأسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال أبرزها وقفة تضامنية أمام اللجنة الدولية للصليب الأحمر بخان يونس الخميس المقبل الموافق 13 أيلول تزامنا مع مرور 13 عاما على توقيع اتفاق أوسلو.

ودعت جميع المواطنين للمشاركة الفاعلة في كافة الفعاليات والأنشطة الهادفة لنصرة وإسناد الأسرى والعمل من أجل خلق الصوت الشعبي الضاغط للتخفيف من معاناتهم ومعاناة ذويهم.