السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الفتياني: الرئيس والقيادة تبذل كل الجهود من اجل إيجاد حلول للازمة

نشر بتاريخ: 10/09/2012 ( آخر تحديث: 10/09/2012 الساعة: 15:35 )
اريحا - معا - قال ماجد الفتياني محافظ أريحا والأغوار أن الرئيس محمود عباس والقيادة الفلسطيني تبذل كل الجهود وتعمل من اجل إيجاد حلول للازمة الاقتصادية الراهنة مشيرا الى ان هذه الأزمة وموجة الغلاء في الأسعار تأتي كمحصلة للارتفاع العالمي في الأسعار علاوة عن الضائقة المالية التي تمر بها السلطة والوطنية الفلسطينية.

جاء ذلك خلال لقاء المحافظ الفتياني بالمحتجين والمشاركين في المسيرات الاحتجاجية على غلاء الاسعار والأوضاع الاقتصادية الصعبة في مقر المحافظة صباح اليوم.

واشار الفتياني الى ان الرئيس محمود عباس اصدر تعليماته بتشكيل لجنة مختصة لدراسة الاوضاع وايجاد واصدر تعليمات لفتح اتفاقية باريس الاقتصادية من اجل البحث عن حلول للازمة الاقصادية والتخفيف من اعباء الحياة الاقتصادية على المواطن الفلسطيني.

وأضاف الفتياني ان الأزمة الاقتصادية الصعبة التي تمر بها السلطة والوطنية الفلسطينية نتجت عن عدم ايفاء المانحين بالتزاماتهم والتي استخدمت كوسية للضغط السياسي على الرئيس والقيادة الفلسطينية لثنينا عن التوجه للأمم المتحدة للحصول على عضوية فلسطين في الأمم المتحدة.

واكد المحافظ الفتياني ان القيادة الفلسطينية حسمت خيارتها في هذا الموضع ولن تخضع للابتزاز السياسي وتعمل من اجل تحقيق المصلحة العامة للشعب الفلسطيني والحفاظ على منجزات ومكتسبات الشعب الفلسطيني.

واوضح المحافظ الفتياني ان حق التعبير عن الرأي والحريات العامة كفلها القانون الفلسطيني ولكن من غير المسموح تحت أي عنوان وسبب العبث وتخريب الممتلكات العامة والاعتداء عليها مشيرا الى ان اسرائيل تسعى الى جرنا الى مربع الفوضى والعنف من اجل تغير الرأي العام الدولي المساند لنا في تحركاتنا وجهودنا من اجل نيل حقوقنا في الحرية والاستقلال.

وفي نهاية اللقاء دعا المحافظ الفتياني المواطنين في المحافظة الى تفويت الفرصة على الاحتلال الذي يسعى إغراق الأراضي الفلسطينية في حالة الفوضى مشيدا بالحضارية والالتزام الوطني الذي عكسه المحتجون في المحافظة.